إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا      تعيد للأعمى بصره.. ماسك يكشف موعد تجربة شريحة المخ على البشر      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان
| مشاهدات : 1165 | مشاركات: 0 | 2021-11-13 07:46:08 |

اكتشاف خاصية خطيرة لزيت النخيل

 

عشتار تيفي كوم – روسيا اليوم/

اكتشف علماء من إسبانيا والولايات المتحدة، أن التركيز العالي لأحد الأحماض الدهنية التي تدخل في تركيب زيت النخيل، يساهم في تكاثر وانتشار الخلايا السرطانية.

وتشير مجلة Nature، إلى أن الأحماض الدهنية هي لبنات الدهون التي تستخدمها الخلايا بما فيها السرطانية. لذلك إذا كان في الجسم ورم خبيث، يمكن لأحماض دهنية معينة أن تسبب الانتشار السريع للنقائل. ولكن لا تزال الآليات البيولوجية المستخدمة في هذه العملية، التي تساعد على الانتشار السريع للإنبثاث، غير واضحة.

وقد أجرى علماء الأحياء في معهد برشلونة بالتعاون مع علماء من معاهد وجامعات إسبانية وأمريكية، تجربة، تضمنت دراسة تأثير التركيز العالي للأحماض الدهنية في زيت النخيل في الخلايا السرطانية البشرية، ومن ثم غرست في الفئران المخبرية. وأظهرت النتائج أن احد الأحماض الدهنية (حمض البالمتيك) ساعد على تطور سرطان تجويف الفم والجلد، ولكنه لم يؤثر في ظهور الورم.

ولم تظهر الأحماض الدهنية الأخرى الموجودة في زيت النخيل- الأوليك واللينوليك، وكذلك دهون أوميغا 9 وأوميغا 6، الموجودة أيضا في زيت الزيتون وبذور الكتان، مثل هذا التأثير. كما أدى إضافة حمض البالمتيك إلى النظام الغذائي للفئران إلى تعزيز الورم الخبيث، وكان له تأثير طويل الأمد على جينوم السرطان. وقد ظلت الخلايا السرطانية التي تعرضت لحمض البالمتيك لفترة قصيرة منتشرة، حتى بعد إزالة حمض البالمتيك من النظام الغذائي للفئران.

واتضح للباحثين أن هذه "الذاكرة" ناتجة عن التغيرات اللاجينية- تغيرات في وظائف الجينات التي تسمح لنقائل الخلايا السرطانية بتشكيل شبكة عصبية حول الورم للاتصال بالخلايا المحيطة وانتشارها.

ويأمل الباحثون أن تسمح لهم نتائج هذه الدراسة، ابتكار طريقة لمنع انتشار النقائل السرطانية. كما يخططون لبدء الاختبارات السريرية لطرق جديدة في علاج السرطان، مبنية على أساس هذه الدراسة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6016 ثانية