الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 578 | مشاركات: 0 | 2021-06-07 10:48:29 |

بعد "الجريمة الكبرى".. أهالي كوردستان يصعّدون غضبهم ويخاطبون "العمال": ميدانك تركيا لا قُرانا

ذوو أحد ضحايا البيشمركة ينحبون على جثمانه - تصوير: كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

صعّد أهالي إقليم كوردستان من غضبهم بعد الهجوم الذي شنه حزب العمال الكوردستاني على قوات البيشمركة وأودى بحياة خمسة من أفرادها وإصابة سبعة آخرين بجروح، وقالوا إن على مسلحي الحزب أن يغادروا ويمارسوا نشاطاتهم في تركيا.

ونفذ حزب العمال الكوردستاني هجومه بالأسلحة الثقيلة والخفيفة على البيشمركة بينما كانت تقوم بواجبها الروتيني في جبل متين على حدود بلدة العمادية بمحافظة دهوك. ولاقى الهجوم ردود فعل محلية وإقليمية ودولية واسعة ما بين تنديد وشجب وإدانة واستنكار.

ووصفت حكومة إقليم كوردستان الحادثة بالعدوان وطالبت برلمان الإقليم والقوى السياسية بتبني موقف موحد، كما دعت بغداد إلى اتخاذ موقف مناسب من تواجد حزب العمال. ونددت الحكومة الاتحادية والقوات المسلحة العراقية بالهجوم ووصفته بالإرهابي.

وعلى صعيد الشارع، دعا أهالي سكان إقليم كوردستان الأحزاب السياسية إلى رص الصف والاتحاد بوجه هجمات حزب العمال ومخططاته ضد الإقليم.

واتهم السكان المحليون حزب العمال بالسعي لتقويض أمن كوردستان واستقرارها ولا سيما بعد إخلاء مئات القرى طيلة العقود الماضية.

ولا يزال آلاف سكان يعانون من الخسائر التي تكبدوها في السنوات الأخيرة بعدما أمست قراهم ساحة لتصفية الحسابات بين حزب العمال والجيش التركي.

ويقول مواطنون إن هجوم حزب العمال الكوردستاني يخدم "أجندات خارجية"، ووصف آخرون هجومه على قوات البيشمركة بـ"الجريمة الكبرى".

وقال آزاد إحسان، وهو مواطن من سكنة الإقليم، في حديث لكوردستان 24 "إذا كان حزب العمال يعتبر تركيا عدوه، فليتفضل ويمارس نشاطاته هناك".

ويخوض حزب العمال الكوردستاني صراعاً مريراً مع الدولة التركية منذ نحو أربعة عقود، مما أودى بحياة ما لا يقل عن 40 ألف شخص.

ويتخذ الحزب من جبال قنديل الواقعة بين إقليم كوردستان وتركيا معقلاً رئيسياً لكنه بدأ بالتمدد في السنوات الأخيرة واضعاً له موطئ قدم في مناطق أخرى وخاصة سنجار.

وسبق أن هاجم حزب العمال الكوردستاني قوات البيشمركة في المناطق الحدودية داخل أراضي الإقليم، وهو ما جوبه بسيل من الإدانات العالمية ضد الحزب حينذاك.

وتساءل إحسان "ما مصلحة حزب العمال في تقويض أمن إقليمنا؟"

وعقّد هجوم العمال على البيشمركة جهود حكومة إقليم كوردستان في إعادة البناء والإعمار إلى المناطق الحدودية التي حُرمت لعقود من الخدمات الأساسية بسبب وجود حزب العمال.

ويقول السكان المحليون إن هجمات حزب العمال الكوردستاني على القوات المسلحة الرسمية في الإقليم تمثل "تهديداً خطيراً" على الأمن القومي.

ولطالما طالب إقليم كوردستان حزب العمال الكوردستاني بوقف نشاطاته داخل أراضي الإقليم، ضمن السيادة العراقية، خصوصاً وأنها تلحق أضراراً مادية وخسائر بشرية.

وقال مواطن آخر واسمه كاروان حمه علي "حزب المال الكوردستاني لا يعمل من أجل كوردستان بل يقوم بتنفيذ أجندات أعدائنا ليس إلا".

وما زال حزب العمال يستولي على مئات القرى الحدودية الأخرى وحوّل كثيراً منها إلى معاقل ومنطلقات لشن هجماته المسلحة على الدولة التركية.

وقال حمه علي "مهمة حزب العمال هي تقويض الاستقرار الذي ينعم به الإقليم".

وتابع "نحن لن نسمح بذلك مطلقاً".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8338 ثانية