الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 891 | مشاركات: 0 | 2021-05-08 10:06:58 |

غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

أجد لزاماً علي، في مساحة من القلب والوجدان ان أتقدم بآيات الشكر والامتنان الى كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين. شكراً من الأعماق لمسؤولي الدولة في المركز والاقليم، والقضاء وشيوخ العشائر والمنظمات والاحزاب واساقفة وكهنة ورهبان وراهبات  ومن علماء الدين المسلمين واشخاص مدنيين كثر، ومن  كل الاطياف عبر البيانات او الزيارة او الاتصال. ادعو لهم بالتوفيق والصحة والسلامة.

اشكركم على مشاركتي الألم  الذي سببه من يتعامل معنا بصورة تتنافى مع الأعراف والأخلاق العامة والقيم الانسانية والدينية بتلفيق شكوى،  ونشرها عبر بعض القنوات الاعلامية الرخيصة لزرع الفتنة، خصوصاً ان الكنيسة وقفت طوال هذه الازمات التي مرت بها البلاد الى جانب العراقيين النازحين والمحتاجين مباشرة  او من خلال “اخوية المحبة” ولا تزال مستمرة في عطائها من دون تمييز. نشكر الله  ان الحقيقة تجلت بسرعة وكشفت زيفهم.

ولاء المسيحيين كان دوماً للوطن، ويفتخرون به، وسيبقون كذلك، فهم مواطنون أصيلون ولا يعتبرون أنفسهم أقلية.

أما بعض الأفراد المعدودين الذين  لم يرق لهم دور الكنيسة الكلدانية الريادي و نجاح زيارة البابا فرنسيس للعراق، يريدون جرّ  الكنيسة والمسيحيين إلى أجنداتهم الخاصة الضيقة،  ولما لم يفلحوا   لجاءوا  الى الإساءة الانتقامية ن شتائم واكاذيب وتخويف.  هذا لن يرعبنا  ابدا ما دمنا نسير في  الحقيقة ونور المسيح .

 بهذه المناسيبة ادعو المسيحيين لكي يتحدوا بشكل صادق وملموس وفق تطبيق استراتيجية  جديدة متكاملة لكي  يحافظوا على وجودهم وادائهم امام الاسوأ  الذي قد ياتي!

 

الكاردينال لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم

 












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7240 ثانية