مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 949 | مشاركات: 0 | 2021-02-17 09:58:41 |

كاهن عراقي: مجيء البابا فرنسيس إلى العراق يمثّل نوعًا من "العلاج"

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

أعرب كاهن عراقي عن اقتناعه بأن "مجيء البابا فرنسيس إلى العراق هو نوع من العلاج بالنسبة لنا".

 وقال كاهن رعية ناحية قرقوة قوش الأب جورج جحّولا، أحد منظمي زيارة بيرغوليو إلى العراق، في تصريحات لوكالة "فاتيكان نيوز"، الثلاثاء، "من المؤكد أن زيارة البابا فرنسيس إلينا تأتي كعلاج للأحداث التي وقعت من قبل: حيث كان هناك عنف، بينما يأتي السلام اليوم، وتأتي سلطة تتحدث إلى كلا البيئتين السياسية والكنسية، ونحن بحاجة إلى ذلك".

 وأشار الكاهن السرياني إلى أنه "لذلك، فإن مجيء البابا بالنسبة لنا يمثل نوعًا من العلاج: ففي حضوره هنا سنتمكن بالتأكيد من فهمه رسالته بعمق".

 وذكر الأب جحّولا، أن "دعم جماعة تضررت بشدة، حتى من خلال ترميم مبنى ما (في إشارة الى كنيسة الحبل بلا دنس التي تم تدميرها على يد الجهاديين) هو علامة مهمة للغاية لأن من المؤكد أن هذه الكنيسة أحرقت عمدًا لإيصال رسالة إلى هذا الشعب: يجب ألا تبقى هنا".

 وأردف "لكن مع الأب الأقدس، فإن هذا يعني كثيرًا هنا ويعزز وجودنا في بلادنا، ويرمز للعودة إلى جذور تاريخنا وإيماننا، ويخبرنا بأن الكنيسة الجامعة، التي يمثلها الأب الأقدس، تقف معنا".

 وحول خطر عدم حضور الاجتماعات مع البابا بسبب الإغلاق جرّاء الوباء، قال الأب جورج: "نحن نعمل على هذا أيضًا. يريد الناس احترام القواعد الصحية لتقليل العدوى وعدم السماح لهذا التهديد بعرقلة زيارة البابا"، واختتم بالقول "نحن نبقي هذه المشكلة نصب أعيننا بالتأكيد".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8648 ثانية