تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 753 | مشاركات: 0 | 2021-02-14 10:12:53 |

البابا فرنسيس يوجه رسالة بمناسبة الذكرى 600 لتأسيس مفوضيات الأرض المقدسة

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

بمناسبة الذكرى المئوية السادسة لتأسيس مفوضيات الأرض المقدسة، في 14 شباط 1421، بعث قداسة البابا فرنسيس رسالة بخط اليد إلى حارس الأراضي المقدسة الفرنسيسكانيّة الأب فرانشيسكو باتون "لدعم ومباركة هذه الخدمة الثمينة".

 وعلى رسالة البابا فرنسيس هذه، المؤرخة في 2 شباط 2021، أجاب الأب باتون في اليوم التالي برسالة أبلغ فيها الأب الأقدس عن نيته الاحتفال بالقداس الإلهي بالقرب من القبر المقدس (كنيسة القيامة)، في مدينة القدس، يوم 15 شباط عند الساعة 6.30 صباحًا، تخليدًا لذكرى جميع المحسنين وتقديرًا لعمل المفوضين. وبهذه المناسبة، سيقرأ الحارس رسالة قداسة البابا المحررة بخط اليد، وسيصلي الرهبان جميعًا بطريقة خاصة لأجل قداسة البابا فرنسيس وخدمته الرسولية.

 وكتب الأب باتون لقداسته قائلاً: "نشكركم من أعماق قلوبنا على كلماتكم التي تتضمن تثبيتًا وتشجيعًا لنا. فشكرًا لكم على دعمكم ومباركتكم. نشكركم أيضًا على كل الدعم الذي تقدموه لنا من خلال مجمع الكنائس الشرقية ورئيسها، نيافة الكاردينال ليوناردو ساندري. وإذ نعرب عن امتناننا لكم، نود أن نظهر لكم مرة أخرى محبتنا البنوية وطاعتنا المصحوبة بأصدق مشاعر الإخلاص".

  فيما يلي نص رسالة البابا فرنسيس:

 الفاتيكان 2 شباط 2021

 أخي العزيز،

 سيصادف يوم 14 شباط المقبل الذكرى المئوية السادسة لتأسيس مفوضيات الأرض المقدسة، من قبل البابا مارتينوس الخامس.

 وبعد مرور هذه القرون الطويلة، لا تزال مهمة المفوضين ذات صلة بواقعنا اليوم؛ فهي تدعم وتعزز وتظهر قيمة المهمة التي تقوم بها حراسة الأراضي المقدسة من خلال إتاحة شبكة من العلاقات الكنسية والروحية والخيرية التي لها نقطة محورية في الأرض التي عاش فيها يسوع.

 إنني أدعم وأبارك هذه الخدمة الثمينة وآمل أن تصبح أكثر فأكثر بذرة للأُخُوَّة.

 أمنح البركة للجميع من كل قلبي، ولا تنسوا الصلاة من أجلي.

 بمشاعر من الأخوة،

فرنسيس

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4227 ثانية