جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2020-10-27 09:44:43 |

عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل

 

عشتارتيفي كوم- سي ان ان + A24 News Agency/

 

أعاد شباب مسلمون في العراق الحياة إلى كنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين إلى منازلهم، في حملة "تعافي" التي أقيمت من قبل شباب متطوعين في منظمة "سواعد الموصلية".

ونشطت الحملة في تنظيف الكنيسة من الأنقاض التي خلفها قصف تنظيم "الدولة" (داعش) على المنطقة.

وعبر الشباب الناشطون في الحملة عن قناعتهم بأن الرحلة الشاقة والطويلة لنفض غبار وركام الحرب عن معالم أثرية وحضارية في مدينة الموصل وإعادة الألق إليها تجدد الأمل في أن تعود إلى سابق عهدها في يوم من الأيام.

"محمد عصام" واحد من بين مجموعة شبان أسسوا الفريق التطوعي باسم "سواعد موصلية" لتنظيف المواقع الأثرية والتراثية في المدينة ورفع الأنقاض ومخلفات الحرب من حولها.

كما تطوعت الحملة بإعادة إنارة هذه المعالم ليلاً لتذكير سكانها وغيرهم بأن هذه المدينة ظلت حية رغم كل الكوارث والنكبات على مرّ التاريخ التاريخية، وبقيت معالمها الأثرية شامخة رغم محاولة تنظيم "الدولة" تجريفها ومحو آثارها.

ويقول "عصام" إن أطفال الموصل "لا يعلمون ما الذي تحمله مدينتهم من إرث عظيم، وهذا الأمر خطير جداً، فنحن بأمس الحاجة لتعريف الأجيال القادمة بما تبقى لدينا من آثار، خصوصا بعد ما جرف الإرهاب عشرات المواقع الأثرية إبان سيطرته على المدينة".

وحتى الآن، شمل العمل التطوعي 7 مواقع من بينها كنيسة مارتوما "التي كان الاهتمام بها مميزاً وهو بمثابة رسالة اعتزاز بالمسيحيين"، بحسب "عصام".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1679 ثانية