الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1126 | مشاركات: 0 | 2020-07-09 09:48:40 |

المطران بيتزابالا: جائحة كورونا سبّبت عواقب وخيمة في الأراضي المقدّسة لكنها لن تمنع المؤمنين من اللقاء مع المسيح

Nadim Asfour|Custody of the Holy Land

 

عشتارتيفي كوم- اليتيا/

 

أكد المدبّر الرسولي لبطريركيّة القدس اللاتينية المطران بييرباتيستا بيتزابالا، في حديث إلى “أوسرفاتوري رومانو” (عدد 7 تموز 2020)، أن جائحة كورونا أدّت إلى حرمان “آلاف العائلات” من العمل منذ أشهر عدّة، ولاسيّما في الأردن وفلسطين، وتوقُّف غالبيّة رحلات الحجّ في الأرض التي ولد فيها المسيح.

دخلت الأراضي المقدّسة حالة “طوارئ طويلة الأمد”، وفق ما رأى الأسقف الإيطالي الذي يرأس أبرشيّة القدس منذ العام 2016.

في الأسبوع الماضي، واجهت المنطقة موجة ثانية من العدوى القويّة. منذ 6 تموز، أمرت الدولة العبريّة بفرض قيود جديدة على البلاد، ما أدّى إلى إغلاق الحانات والنوادي الليلية والقاعات الرياضيّة.

من جهتها، دعت الحكومة الفلسطينية إسرائيل إلى إغلاق معابر الضفّة الغربيّة المحتلّة الخاضعة لسيطرتها.

وقال المطران بيتزابالا إن انتشار الفيروس يقلق الجميع ويبطئ نمو الاقتصاد. منذ أشهر عدّة، فقدت “آلاف العائلات” عملها.

ونتجت “عواقب وخيمة” عن هذا الوضع، ولاسيّما في الأردن وفلسطين، تلك المناطق التي لا تتمتع بالغطاء الاجتماعي المتوفّر في كل من أوروبا أو إسرائيل، ناهيك عن أن معظم المؤمنين محرومون من القداس الإلهي، على حدّ قوله.

إلى ذلك، أطلقت البطريركية اللاتينية نقاط طوارئ في بيت لحم، وشمال فلسطين، والقدس الشرقيّة، والأردن، بالتعاون مع فرسان القبر المقدّس.

في هذا السياق، أكد المطران بيتزابالا أن هذه الخطوات تمثّل “أفضل ما يمكننا القيام به في هذه اللحظة التاريخيّة”.

رحلات الحجّ توقّفت حتى إشعار آخر

أثّر الوضع الصحّي على رحلات الحجّ التي “توقّفت في الوقت الراهن” بسبب خطورة الوضع وإغلاق الحدود الإسرائيلية أمام الأجانب. لن يكون عدد الحجاج كما كان في السابق، وسيستمر هذا الواقع لفترة معيّنة.

إن الوضع بعد احتواء جائحة كورونا سيتطلّب اتخاذ إجراءات عديدة، ومن المرجح استمرار هذه الحالة المحفوفة بالمخاطر لمدّة عام.

ورأى المطران بيتزابالا وجوب أن تتكيّف رحلات الحج مع الواقع الجديد بأساليب مختلفة، إلا أن هذا الواقع لن يمنع اللقاء مع المسيح.

لا يزال الأسقف الإيطالي مسرورًا بالرسامات الكهنوتيّة الجديدة التي كان من المفترض الاحتفال بها، مضيفًا: “على الرغم من كل الأحزان والانقسامات، ولاسيّما السياسيّة، يباركنا الربّ من خلال الدعوات التي نشكره عليها”.

وختم بالقول: “نحن في البلاد التي شهدت قيامة المسيح من الموت، لذلك يجب علينا الحفاظ على الرؤية الفصحيّة التي تجمع الصليب والقيامة”.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6164 ثانية