الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها
| مشاهدات : 426 | مشاركات: 0 | 2020-07-05 09:32:37 |

حب سكائر علك ..ثوم

رحمن الفياض

 

 لو قدر للثوم والبصل والخل الأبيض والقرفة والحرمل الكلام لصرخت بصوت مدو للعراقيين، ارجوكم ليس لي علاقة بعلاج كورنا ولا يوجد أي صلة علمية معي.. الرابط الوحيد هي رائحة تلك المعطرات "الفرنسية" والتي تبعد الناس عنك، وقد تسبب نفورهم بالتقرب منك مما يساعد على التباعد الاجتماعي.

 يوميا يطل علينا خبراء علم الفيروسات من أبطال مواقع التواصل الاجتماعي بخلطة عجيبة للخلاص من جائحةكورنا، والغريب في الأمر أن هناك طلبا كبير عليها لدى بائعي الأعشاب وزيادة لمدخولهم.

 في أحد السنوات يقال أن مدعيا روحانيا يخرج يوميا على التلفاز ويذكر فوائد الزبيب في رفع مستوى الذكاء، حتى أن أحد السيدات من حينا تذهب إلى الأسواق لتشري يوميا نصف كيلو لولدها الذي كان أغبى طالب في المدرسة، عسى أن يتحول إلى فيثاغورس ويصبح عالما بفضل الزبيب! 

 للحرمل حكاية أخرى فجميعا نعاني من ضيق في التنفس بسبب التلوث وربما التدخين.. لكن وقت الغروب نشاهد منظرا جميلا يذكرنا بعاصمة الضباب لندن، فجميع منازل شارعنا تفوح منا رائحة الدخان المحترق الذي تعهد بطرد روح كورنا الشريرة من منازلنا، والأدهى من ذلك إذا كنت لا تؤمن بفوائد الحرمل أمام زوجتك فأنك ستخرج مذموما مدحورا.. 

 الثوم الذي لا يطيق تناوله أغلب الناس مع ماله من فوائد كبيرة صحية، لعلاج أمراض القلب والشرايين وغيرها، لكنه أبتلي بكرونا حتى بات متحيرا بإيجاد علة وجودها، وطرق علاجها التي حيرت أعتى شركات الأدوية العالمية فحتى خصائص هذا المسكين أصبحت في حيرة من أمرها، ما بين قلب يحتاج صعقة كهربائية وفايروس رائحة كريهة للهروب من بني البشر ، مسكين الثوم الذي ضاع ما بين حانة وكورنا .

 جوز حب سكائر  علك.. اللوز والجوز حل سحري لمحاربة فيروس كورونا ، التقارير الفيسبوكية  تؤكد أن المدخنين أقل عرضة للإصابة بجائحة كورنا، حتى إني زدت معدلي إلى علبتين يوميا وقريبا سأجعل جميع أفراد عائلتي من المدخنين للوقاية من كورنا.. اللوز والجوز يقوي الجهاز المناعي، أم يقوي ساتر الدفاع الأول لدى الرجال الذي تهاوى بفعل كورنا! 

خلطات عجيبة لجائحة أعجب والعالم يترقب الفرج والخاسر الأكبر جيب المسكين الرجل فعليه تنفيذ الأوامر وجلب قائمة المشتريات، وإلا كان مصيره خلطة من البخور والحرمل تذهب بما تبقى من عقلة وقت الغروب قبل أن تنال منه كورنا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4580 ثانية