أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا
| مشاهدات : 668 | مشاركات: 0 | 2020-04-14 10:30:25 |

الكنيسة تتحدى كورونا وتذهب الى المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- ميدل ايست اونلاين/

 

أرخت أزمة كورونا بثقلها على احتفالات عيد الفصح حول العالم هذه السنة إذ فرغت الكنائس من المؤمنين، غير أن كهنة في أكثر من بلد ابتكروا طرقا جديدة لتحدي هذه القيود بغية الحفاظ على الأجواء الاحتفالية للمناسبة.
يعتمد القس البريطاني باتريك ألرتون مبدأ "إذا كان الناس غير قادرين على المجيء إلى الكنيسة، فلتذهب الكنيسة إليهم". وهو يجوب شوارع لندن حيث يحيي قداسا متنقلا مع الصلوات والترانيم خدمة للمسيحيين القابعين في الحجر المنزلي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
ويختار هذا القس البالغ 41 عاما في كل يوم حيا مختلفا من العاصمة البريطانية لإحياء قداس مقتضب مع احترام التوصيات الصحية.
وفي إيطاليا، أكثر بلدان أوروبا تضررا بالوباء، أحيا الموسيقيون ستيفانو مونتاناري على الكمان وجانلويجي تروفيزي على الساكسوفون وجاني بيرغاميلي على البيانو، قداس الفصح في منطقة نيمبرو التي دفعت فاتورة باهظة جراء الوباء.
وقد أدى الموسيقيون الثلاثة المتحدرون من هذه المدينة التي تضم 12 ألف نسمة قرب بيرغامو المتضررة بشدة جراء الفيروس، أعمالا شهيرة بينها "وات ايه واندرفول وورلد" و"هللويا" لليونارد كوهين. هذا الحدث الذي نُقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أقيم في كنيسة شبه مقفرة على مرأى كاهن الرعية أنتونيو غارنييري المتعافي أخيرا من فيروس كورونا.
أما في البرتغال، فقد جاب الكاهن نونو ويستوود شوارع رعيته في ضاحية لشبونة على متن سيارة صغيرة مكشوفة بيضاء من طراز "سمارت" واضعا كمامة طبية على الوجه. وتلا الصلوات عبر ميكروفون لإسماع صوته للمؤمنين على النوافذ.

وقد مشى الكاهن ببطء خلف تمثال لسيدة فاطيما موضوع على سقف السيارة في هذه المسيرة غير العادية التي أتاحت له "ملاقاة الناس مع احترام قواعد" التباعد الاجتماعي المعمول بها بسبب وباء كوفيد - 19.
وقال هذا الكاهن البالغ 48 عاما "شعرت بالحاجة لكي أقول للناس إنهم ليسوا وحدهم وليسوا متروكين، مع مدّهم الكلمة الطيبة والإيمان".
وتنقل الكاهن البرتغالي في شوارع المنطقة عبر سيارته المكشوفة الصغيرة مستعينا بميكروفون ومكبر للصوت لنقل صلواته والموسيقى الليتورجية.
ولم تقتصر هذه المشاهد على القارة الأوروبية بل شملت أيضا إفريقيا. ففي أنتاناناريفو عاصمة مدغشقر، أحيا الكاهن بدرو أوبيكا جزءا من قداس عيد الفصح من مؤخر سيارته.
وفي بلد يقبع سكان مدنه الثلاث الكبرى في الحجر المنزلي لتطويق تفشي الوباء، تحدى بعض المؤمنين في مدينة أكاماسوا القيود والتحقوا بالكاهن بدرو في مقلع للغرانيت الذي زاره البابا فرنسيس في أيلول/سبتمبر.
وقد سُمح لهؤلاء "المتمردين" على القواعد بحضور القداس مع ارتداء المعدات اللازمة شرط البقاء على مسافة ثلاثة أمتار بين الشخص والآخر.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3867 ثانية