المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 1020 | مشاركات: 0 | 2020-03-18 09:44:31 |

اكتشاف اثاري جديد في موقع خندانو الاشوري في الانبار

 

عشتار تيفي كوم - الهيئة العامة للاثار والتراث/

اعلن مدير مفتشية اثار وتراث الانبار محمد جاسم عبد عن اكتشاف جديد في موقع خندانو في القائم عبارة عن غرفة صغيرة قياساتها ٤*٣م مبنية بالاجر.
واوضح جاسم في تصريح صحفي للمكتب الاعلامي لهيئة الاثار والتراث ان موقع خندانو الاثري يعود الى العصر الاشوري الحديث تم اكتشاف الغرفة فيه بعد ان تعرض الموقع الى النبش من قبل عصابات داعش الارهابية وتم تغطيته بالاتربه لغرض اخفاء معالمه ولكن الامطار ازاحت الاتربة وظهر الموقع عبارة عن غرفه فيها اقواس واجر .
واشار جاسم الى ان المفتشية شكلت لجنة لغرض الاطلاع على الموقع مؤلفة من مقر المفتشية ومراقبية القائم لغرض معاينة المواقع بشكل مباشر مع الوقوف على حجم التجاوزات التي طالت محرمات الموقع من قبل اهالي المنطقة المقامة عليهم دعوى قضائية ولازال القضاء لم يبت بموضوع الدعوى.
يذكر ان موقع خندانو معلن عن اثريته عام ١٩٤٩ واجريت عليه اعمال تنقيب لموسمين في ١٩٩٢و١٩٩٣ في القرن الماضي وقد اقتصرت الاعمال التنقيبيه على سور المدينة المترامي الاطراف اذا تبلغ مساحه الموقع اكثر من ٣٠٠ دونم ويبعد عن مركز المحافظة حوالي ٣٠٠ كم.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6174 ثانية