مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"      الصلاة من أجل مرضى العالم على طريق الآلام الخالي قبل عيد القيامة      أربيل تسجل 41 إصابة في أعلى معدل يومي لإصابات كورونا      في تحرك مفاجئ.. كتل نيابية بالعراق تسمي الكاظمي مرشحا لرئاسة الحكومة بديلا عن الزرفي      جراح أمريكي: وضع الولايات المتحدة مع كورونا خلال أسبوع شبيه بـ " 11 سبتمبر" ولكن في أكثر من مكان      كورونا و"أسواق الحيوانات".. الأمم المتحدة تدخل على الخط      ريال مدريد.. "باب خلفي" لتقليل النفقات بسبب أزمة كورونا
| مشاهدات : 874 | مشاركات: 0 | 2019-11-20 15:36:34 |

تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم – كوردستان24/

 

شنت مقاتلات عسكرية تركية غارات على اطراف منطقة سوران قرب اربيل في وقت متاخر من ليلة امس الثلاثاء.

وقصفت الطائرات الحربية قريتي خليفان وسيران في قضاء سوران بمحافظة أربيل.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الهجمات أسفرت عن سقوط ضحايا. ومع ذلك، اندلع حريق هائل وأحرق حقول المزارعين ومراع في مناطق مجاورة مما تسبب في أضرار بيئية كبيرة ومادية كبيرة وفق مصادر.     

وتسبب القصف في انتشار الذعر بين سكان المنطقة، مما أجبر العائلات القريبة من مناطق القصف على إخلاء منازلهم والنزوح من المنطقة.

وكانت الطائرات التركية قد استهدفت يوم امس منزلا في سنون التابعة لسنجار والمتنازع عليها بين اربيل وبغداد، مما اسفر عن مقتل 5 اشخاص واصابة واحد.

وخلال العامين الماضيين، صعدت تركيا من غاراتها الجوية على حزب العمال الكوردستاني الذي يخوض عملا مسلحا ضد انقرة منذ عقود.

ويتخذ حزب العمال من جبال قنديل وما حولها منطلقاً له لشن هجمات على القوات التركية منذ سنوات. وكثيراً ما يسفر القصف التركي في المنطقة عن سقوط مدنيين لا صلة لهم بطرفي النزاع.

وأصبح القصف التركي في المناطق الحدودية المترامية وكذلك جبال قنديل امراً معتاداً منذ انهيار عملية السلام بين حزب العمال وانقرة في عام 2015.

وتصنف انقرة وحلفاؤها في الغرب حزب العمال الكوردستاني "منظمة ارهابية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0337 ثانية