اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 624 | مشاركات: 0 | 2019-11-20 15:36:34 |

تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم – كوردستان24/

 

شنت مقاتلات عسكرية تركية غارات على اطراف منطقة سوران قرب اربيل في وقت متاخر من ليلة امس الثلاثاء.

وقصفت الطائرات الحربية قريتي خليفان وسيران في قضاء سوران بمحافظة أربيل.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الهجمات أسفرت عن سقوط ضحايا. ومع ذلك، اندلع حريق هائل وأحرق حقول المزارعين ومراع في مناطق مجاورة مما تسبب في أضرار بيئية كبيرة ومادية كبيرة وفق مصادر.     

وتسبب القصف في انتشار الذعر بين سكان المنطقة، مما أجبر العائلات القريبة من مناطق القصف على إخلاء منازلهم والنزوح من المنطقة.

وكانت الطائرات التركية قد استهدفت يوم امس منزلا في سنون التابعة لسنجار والمتنازع عليها بين اربيل وبغداد، مما اسفر عن مقتل 5 اشخاص واصابة واحد.

وخلال العامين الماضيين، صعدت تركيا من غاراتها الجوية على حزب العمال الكوردستاني الذي يخوض عملا مسلحا ضد انقرة منذ عقود.

ويتخذ حزب العمال من جبال قنديل وما حولها منطلقاً له لشن هجمات على القوات التركية منذ سنوات. وكثيراً ما يسفر القصف التركي في المنطقة عن سقوط مدنيين لا صلة لهم بطرفي النزاع.

وأصبح القصف التركي في المناطق الحدودية المترامية وكذلك جبال قنديل امراً معتاداً منذ انهيار عملية السلام بين حزب العمال وانقرة في عام 2015.

وتصنف انقرة وحلفاؤها في الغرب حزب العمال الكوردستاني "منظمة ارهابية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2896 ثانية