بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1146 | مشاركات: 0 | 2019-09-18 09:47:56 |

البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

صدر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية البيان التالي:

     إثر التعيينات الأخيرة في الوظائف العامة في الدولة اللبنانية، صرّح صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي بما يلي:

     "نسمع الكثير من المسؤولين اللبنانيين ينادون بالسعي الدؤوب للحدّ من التهميش والإقصاء لأبناء كنيستنا السريانية عن الوظائف العامة والإدارات الرسمية.

    لقد هالَنا أنه في التعيينات الأخيرة التي أقرّها مجلس الوزراء، لا سيّما تعيينات المجلس الدستوري وديوان المحاسبة، وبعد الوعود التي أطلقتها أعلى سلطة دستورية في البلاد بتعيين أحد أبنائنا من ذوي الكفاءة والنزاهة في موقع يستحقّه وجدير به، تمّ إقصاؤنا مجدّداً لمصلحة المحاصصات الطائفية للطوائف المسيحية الكبرى.

    لذا، وبعد أن راجعَنَا الكثيرُ من أبنائنا، ولمسْنَا أنّ طاقاتنا الشبابية في تغرُّب وتهجير متزايد، نستنكر بأشدّ العبارات التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة والإدارات الرسمية في الدولة اللبنانية. وندعو جميع المسؤولين، وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ورؤساء الأحزاب والكتل المسيحية، إلى أن يقرنوا وعودهم لأبنائنا الجديرين بالأفعال، وإلا فليتوقّفوا عن الادّعاءات الواهية وغير الصادقة لمصالح شخصية وأنانيات انتخابية. فنحن لسنا من الطارئين على لبنان، بل من صلب تكوينه منذ ما قبل إعلان دولة لبنان الكبير، ويحقّ لنا أن نُنصَف في ظلّ ما يسمَّى بالعهد المسيحي القوي".

     أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3595 ثانية