في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      لتحقيق الأهداف الواردة في وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك.. البابا فرنسيس يستقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب      من جديد الولايات المتحدة الأمريكية ترصد مكافأة مالية للحصول على معلومات حول مصير خمسة رجال دين مسيحيين مختطفين في سوريا      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان - غواتيمالا      انطلاق أعمال النسخة الثانية من قمة قادة الأديان حول العالم/ العاصمة الأذرية باكو      بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران      حكومة كوردستان تخصص ميزانية لاستئناف بناء 12 سدا      حقوق الانسان النيابية تحذر من "الطرف الثالث" بالتظاهرات وتعتبر تفجير التحرير تطور خطير      استطلاع يكشف مستوى التأييد الشعبي لترامب مع بدء جلسات مساءلته      فيلم الجوكر يدخل التاريخ بإيرادات تتخطى حاجز المليار دولار      ميسي: لطالما أحببت الفوز على البرازيل      غبطة البطريرك يونان يترأس القداس بمناسبة عيد القديس مار حبيب الشهيد شمّاس الرها
| مشاهدات : 868 | مشاركات: 0 | 2019-04-04 10:25:34 |

المغرب: خطوة إضافيّة على طريق الحوار مع المسلمين

 

عشتارتيفي كوم- زينيت/

 

البابا يلخّص رحلته ضمن المقابلة العامّة مع المؤمنين

انت الرحلة الرسوليّة إلى المغرب “خطوة إضافيّة على طريق الحوار واللقاء مع الإخوة والأخوات المسلمين”: هذا ما قاله البابا فرنسيس لدى عودته إلى هذا الحدث خلال المقابلة العامّة اليوم مع المؤمنين، كما كتبته الزميلة آن كوريان من القسم الفرنسي في زينيت.

في التفاصيل، ومع بداية المقابلة العامّة، شكر الحبر الأعظم الله على رحلته إلى المغرب “على خطى القدّيس فرنسيس الأسيزي والقديس يوحنا بولس الثاني”.

وقد أشار الأب الأقدس إلى أنّ “خدمة الرجاء اليوم تعني تشييد جسور بين الحضارات”، مُعدِّداً النشاطات المشتركة التي حصلت مع جلالة الملك محمد السادس، من ضمنها النداء لأجل القدس، وإعادة التأكيد على دور الديانات الأساسيّ في الدفاع عن كرامة الإنسان وتعزيز السلام والعدل وحماية الخليقة.

ومع ارتجاله بعض الكلمات، حثّ البابا المؤمنين كي “لا يخافوا من الفرق بين الأديان، فالله يريد الأخوّة فيما بينها”.

وأضاف الحبر الأعظم: “لقد شجّعت الكنيسة في المغرب، وأشارت إلى أنّ الكمية لا تهمّ، بل ما يهمّ هو الملح الذي له مذاق والنور الذي يلمع، بهدف الشهادة للمسيح حيث نحن، مع العيش من حبّه بعضنا من بعض”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8586 ثانية