"العدل والتنمية لحقوق الانسان" تطالب الاتحاد الاوروبي بمنع ترحيل اللآجئين المسيحيين للعراق وسوريا ومصر      خورنة مار كوركيس الشهيد -شيوز تحتفل بالاحد السابع من ايليا وتفتتح مغارة الرحمة الالهية      الكاثوليكوس آرام الأول: “يجب على المسؤولين السياسيين أن يعدوا الشعب اللبناني علناً ورسمياً عن بدء الإجراءات الإصلاحية المباشرة فعلياً وسريعاً”      الدراسة السريانية في مهرجانها السابع / بغديدي      الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      لجنة التحقيق بقتل المتظاهرين توصي بإعفاء 27 مسؤولاً أمنياً من مناصبهم      بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان      ترشيحات الكرة الذهبية.. هيمنة لليفربول وغياب "نجوم كبيرة"      بغداد: القوات الأميركية التي دخلت لن تبقى في العراق      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق
| مشاهدات : 856 | مشاركات: 0 | 2019-04-04 10:25:34 |

المغرب: خطوة إضافيّة على طريق الحوار مع المسلمين

 

عشتارتيفي كوم- زينيت/

 

البابا يلخّص رحلته ضمن المقابلة العامّة مع المؤمنين

انت الرحلة الرسوليّة إلى المغرب “خطوة إضافيّة على طريق الحوار واللقاء مع الإخوة والأخوات المسلمين”: هذا ما قاله البابا فرنسيس لدى عودته إلى هذا الحدث خلال المقابلة العامّة اليوم مع المؤمنين، كما كتبته الزميلة آن كوريان من القسم الفرنسي في زينيت.

في التفاصيل، ومع بداية المقابلة العامّة، شكر الحبر الأعظم الله على رحلته إلى المغرب “على خطى القدّيس فرنسيس الأسيزي والقديس يوحنا بولس الثاني”.

وقد أشار الأب الأقدس إلى أنّ “خدمة الرجاء اليوم تعني تشييد جسور بين الحضارات”، مُعدِّداً النشاطات المشتركة التي حصلت مع جلالة الملك محمد السادس، من ضمنها النداء لأجل القدس، وإعادة التأكيد على دور الديانات الأساسيّ في الدفاع عن كرامة الإنسان وتعزيز السلام والعدل وحماية الخليقة.

ومع ارتجاله بعض الكلمات، حثّ البابا المؤمنين كي “لا يخافوا من الفرق بين الأديان، فالله يريد الأخوّة فيما بينها”.

وأضاف الحبر الأعظم: “لقد شجّعت الكنيسة في المغرب، وأشارت إلى أنّ الكمية لا تهمّ، بل ما يهمّ هو الملح الذي له مذاق والنور الذي يلمع، بهدف الشهادة للمسيح حيث نحن، مع العيش من حبّه بعضنا من بعض”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7350 ثانية