البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1217 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 03:56:14 |

منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي

 

عشتارتيفي كوم/


- 45 مواطنا بينهم اربعة نساء ينتظمون في الورشة ويتلقون دروسا وتدريبات في بث روح المواطنة واحترام التنوع الديني والقيم المدنية.
- السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشرفان على تحقيق هذا المنجز التدريبي الحقوقي المهم.
- الورشة تأتي ضمن سياق عدد من الورشات الحقوقية التدريبية التي دأبت عليها منظمة حمورابي لحقوق الانسان.
- الورشة جاءت تنفيذا لبرنامج حقوقي تدريبي اعده مجلس ادارة منظمة حمورابي لحقوق الانسان برئاسة السيدة باسكال وردا.


تواصل منظمة حمورابي لحقوق الانسان مشاريعها الحقوقية بالمزيد من المثابرة والتطبيقات الميدانية، فقد عقدت المنظمة ورشة تدريبية في مركز مدينة الموصل يومي 6،7 من تموز عام 2018 من اجل تعزيز الحريات الدينية لتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي والحرص على التنوع الديمغرافي، بوصفه الاساس القوي لحماية المجتمع العراقي واعادة جسور الثقة التي حاولت المجاميع الارهابية تدميرها واحداث الفوضى والصراعات الدموية، وألغاء الهويات الحضارية التي ميزت وما زالت تميز الواقع العراقي.

الورشة عقدت بأشراف السيدين لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان ويوحنا يوسف توايا رئيس فرع المنظمة في اربيل، وشارك فيها 45 مواطنا من المكونات( العربي والكردي والتركماني بينهم اربعة نساء)، هذا وقد تمت الاستعانة بأربعة مدربين كانت المنظمة قد اعدتهم لهذه المهمة التدريبية الحقوقية الى جانب آخرين خلال ورشتين تدريبيتين عقدتهما المنظمة في شهري آذار ونيسان من عام 2018 بدعم من منظمة فريدوم هاوس وهم السادة أحمد سالم طه وزاهد محمود خلف وابراهيم يونس وصدام يوسف عبد، وتلقى المشاركون في ورشة الموصل دروسا وتدريبات تناولت عددا مهما من المفاهيم والقيم التي تحث على التضامن والتواصل بين المكونات السكانية وارساء المزيد من دعائم الحوار وبث روح العلاقات الوطنية والانسانية والركائز التي تصون وحدة المجتمع العراقي مع وجود الضمانات القوية لعدم المس بالحقوق الدينية والاثنية واعادة ترسيم هذه العلاقات والحقوق على اسس من الاحترام المتبادل بعد الشرخ الذي اصابها نتيجة الجرائم الارهابية وما حاولته داعش في تمرير اهداف ظلامية متخلفة قائمة على نسف التنوع وتكريس اصولية دينية سلفية لا تعترف بحقوق الاديان الآخرى واقامة شريعة الغاب من قتل وحرق ونسف وسبي والاحتكام الى الوسائل الجائرة المتمثلة بالالغاء والاقصاء والعزل والاجبار على تغيير الانتماءات الدينية.

هذا وقد حققت الورشة التدريبية اصداء ايجابية على درجة من الاهمية نظرا لما لهذه التوجهات دور في تنظيف المجتمع في محافظة نينوى من كل الرواسب التدميرية التي امعنت داعش في تكريسها خلال سنوات اجتياحها لهذه المحافظة.
وكان مجلس ادارة المنظمة برئاسة السيدة باسكال وردا قد اتخذ سلسلة من القرارات لاعادة رسم العلاقات المدنية داخل المجتمع بعيدا عن ظواهر التطرف والكراهية التي حاولت داعش تسميم المجتمع بها.

 





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.2762 ثانية