بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1838 | مشاركات: 0 | 2018-04-25 10:20:19 |

إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

كثير من الأطفال يجلسون بوضعيات غريبة خاصة عند اللعب والمرح دون إدراكٍ منهم لكثير من الحركات بأجسامهم، فتجدهم في بعض الأوقات يقفون أو يجلسون بطريقة خاطئة.

ولكن حذر المختصون من وضعية معينة تُشبه حرف W على الأرض أثناء لهوهم..

فقد تأتي بنتائج سلبية على عظامهم التي تُعد في مراحل التكوين، ، و الحقيقة أن الجلوس بهذه الطريقة معناها أن الطفل لديه بعض الليونة الزائدة، وضعف ٌ في عضلاته، تتطلب الانتباه من الابوين.

وأكدت دراسة حديثة أن مخاطر الجلوس في وضعية حرف W على الطفل كالتالي:
- يعمل الجلوس بهذه الوضعية على إضعاف المفاصل في الركبة والفخذ.
- يؤدي إلى اعوجاج في الساقين نحو الداخل إذا ما بقي الطفل يجلس بهذه الطريقة حتى يكبر.
- يؤدي إلى الضغط على النمو السليم للجذع، كما أنه يسبب ألمًا في الظهر عند الكبر.
- يؤثر على تقويم العظام للطفل.

ولتعويد الطفل على الجلوس بطريقة صحيحة، حاول دائما ألا تشعره أنه يفعل أشياء خاطئة بل حاول أن تقوم بفرد قدميه إلى الأمام دون لفت نظره.

قم بعمل تمارين لعضلات الطفل من خلال وضع كرة وجعله يجلس عليها ويحركها في كل الاتجاهات في اليمين واليسار ثم للخلف وللأمام في هيئة لعب، فهذه الطريقة تقوي عضلاته كما أنك تعوده على فرد قدمه مرة بعد أخرى.

يجب عليك تحفيز الطفل دائما عندما يقوم بعمل إيجابي والتحلي بالصبر، حيث إن تغيير هذه الوضعية يحتاج إلى الكثير من الوقت.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1711 ثانية