الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      الكنيسة السريانية الارثوذكسية تحتفل في القدس بحسب التقويم الشرقي بعيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس‏      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي في قرية "رومتا"      صلاة مسكونيّة تجمع الكنائس في الاردن احتفالاً بموسم الخليقة 2022      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في حكومة اقليم كوردستان تقيم الموتمر الثاني للإعلام السرياني في قضاء عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان يترأس القداس الالهي في كنيسة مريم العذراء في كركوك      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان يترأس القداس الالهي الاول في كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحضر رتبة جنّاز ودفن المثلّث الرحمات المطران طانيوس الخوري، صيدا – جنوب لبنان      عمره 12 ألف عام.. لأسباب بشرية اختفى "الجومفوثير"      حكومة إقليم كوردستان: ندين بشدة الانتهاكات المتكررة لسيادة أراضي إقليم كوردستان بالهجمات الصاروخية      رونالدو "باهت" حتى بقميص البرتغال.. هل انتهى الأسطورة؟      بطاركة ورؤساء كنائس القدس يعلنون دعمهم لخطاب الملك في الأمم المتحدة      القصف الإيراني يوقع عدداً من الشهداء والجرحى      تأهب أمني في محيط البرلمان العراقي.. والسوداني يتعهد بإجراء انتخابات      تخريب "نورد ستريم".. أوروبا: تسرب الغاز "ليس مصادفة"      إيطاليا إلى نصف نهائي أمم أوروبا      حكومة كوردستان تضع نسبة الأيدي العاملة المحلية ضمن شروط الاستثمار      البنك المركزي: نعمل على إكمال فئة جديدة بـ20 ألف دينار
| مشاهدات : 4510 | مشاركات: 0 | 2018-04-25 10:20:19 |

إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

كثير من الأطفال يجلسون بوضعيات غريبة خاصة عند اللعب والمرح دون إدراكٍ منهم لكثير من الحركات بأجسامهم، فتجدهم في بعض الأوقات يقفون أو يجلسون بطريقة خاطئة.

ولكن حذر المختصون من وضعية معينة تُشبه حرف W على الأرض أثناء لهوهم..

فقد تأتي بنتائج سلبية على عظامهم التي تُعد في مراحل التكوين، ، و الحقيقة أن الجلوس بهذه الطريقة معناها أن الطفل لديه بعض الليونة الزائدة، وضعف ٌ في عضلاته، تتطلب الانتباه من الابوين.

وأكدت دراسة حديثة أن مخاطر الجلوس في وضعية حرف W على الطفل كالتالي:
- يعمل الجلوس بهذه الوضعية على إضعاف المفاصل في الركبة والفخذ.
- يؤدي إلى اعوجاج في الساقين نحو الداخل إذا ما بقي الطفل يجلس بهذه الطريقة حتى يكبر.
- يؤدي إلى الضغط على النمو السليم للجذع، كما أنه يسبب ألمًا في الظهر عند الكبر.
- يؤثر على تقويم العظام للطفل.

ولتعويد الطفل على الجلوس بطريقة صحيحة، حاول دائما ألا تشعره أنه يفعل أشياء خاطئة بل حاول أن تقوم بفرد قدميه إلى الأمام دون لفت نظره.

قم بعمل تمارين لعضلات الطفل من خلال وضع كرة وجعله يجلس عليها ويحركها في كل الاتجاهات في اليمين واليسار ثم للخلف وللأمام في هيئة لعب، فهذه الطريقة تقوي عضلاته كما أنك تعوده على فرد قدمه مرة بعد أخرى.

يجب عليك تحفيز الطفل دائما عندما يقوم بعمل إيجابي والتحلي بالصبر، حيث إن تغيير هذه الوضعية يحتاج إلى الكثير من الوقت.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6322 ثانية