الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 2864 | مشاركات: 0 | 2018-04-25 10:20:19 |

إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

كثير من الأطفال يجلسون بوضعيات غريبة خاصة عند اللعب والمرح دون إدراكٍ منهم لكثير من الحركات بأجسامهم، فتجدهم في بعض الأوقات يقفون أو يجلسون بطريقة خاطئة.

ولكن حذر المختصون من وضعية معينة تُشبه حرف W على الأرض أثناء لهوهم..

فقد تأتي بنتائج سلبية على عظامهم التي تُعد في مراحل التكوين، ، و الحقيقة أن الجلوس بهذه الطريقة معناها أن الطفل لديه بعض الليونة الزائدة، وضعف ٌ في عضلاته، تتطلب الانتباه من الابوين.

وأكدت دراسة حديثة أن مخاطر الجلوس في وضعية حرف W على الطفل كالتالي:
- يعمل الجلوس بهذه الوضعية على إضعاف المفاصل في الركبة والفخذ.
- يؤدي إلى اعوجاج في الساقين نحو الداخل إذا ما بقي الطفل يجلس بهذه الطريقة حتى يكبر.
- يؤدي إلى الضغط على النمو السليم للجذع، كما أنه يسبب ألمًا في الظهر عند الكبر.
- يؤثر على تقويم العظام للطفل.

ولتعويد الطفل على الجلوس بطريقة صحيحة، حاول دائما ألا تشعره أنه يفعل أشياء خاطئة بل حاول أن تقوم بفرد قدميه إلى الأمام دون لفت نظره.

قم بعمل تمارين لعضلات الطفل من خلال وضع كرة وجعله يجلس عليها ويحركها في كل الاتجاهات في اليمين واليسار ثم للخلف وللأمام في هيئة لعب، فهذه الطريقة تقوي عضلاته كما أنك تعوده على فرد قدمه مرة بعد أخرى.

يجب عليك تحفيز الطفل دائما عندما يقوم بعمل إيجابي والتحلي بالصبر، حيث إن تغيير هذه الوضعية يحتاج إلى الكثير من الوقت.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2130 ثانية