قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 3213 | مشاركات: 0 | 2016-10-21 17:09:27 |

أتحاد الادباء والكتاب السريان يشارك في أفتتاح تمثال الجواهري و مؤتمر عن مستقبل العراق

تمثال الشاعر محمد مهدي الجواهري امام مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق

 

عشتارتيفي كوم/

 

تلبية لدعوة الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق شارك أتحاد الادباء والكتاب السريان بوفد ضم كل من الاديب روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والشاعر زهير بردى في احتفال رسمي لاسدال الستار عن نصب الشاعر  الاكبر محمد مهدي الجواهري امام مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق صباح يوم السبت 15/10/2016،  بحضور الأديبة وابنته خيال الجواهري، و رئيس وأعضاء الاتحاد العام وجمع كبير من المثقفين والفنانين والإعلاميين وشخصيات سياسية واجتماعية ومن المهتمين.

ابتدأ الحفل  بقصيدة شعرية جميلة للشاعر الجواهري ألقاها عمر السراي عضو الاتحاد العام ، بعدها القى روند بولص كلمة بالمناسبة مشيدا بأهمية هذا الحدث ومثمنا مبادرة الاتحاد العام للادباء والكتاب العراقيين ، و موضحا دور الاديب السرياني وفاعليته في المشهد الثقافي الوطني رغم قساوة التهجير و معاناته العميقة، ونالت الكلمة  استحسان الحضور ، وفي الاحتفالية ذاتها اوضح  مصمم النصب النحات خليل خميس ان النصب الذي يبلغ ارتفاعه 5، 3 م تم عمله من مادة البرونز، واضاف “جاء عمله لهذه القامة الشعرية الكبيرة ضمن “مشروعي الأربعين” الذي يضم أربعين تمثالا لرموز عراقية كبيرة في شتى جوانب المعرفة الإنسانية.

هذا وقد توجه الأدباء، بعد احتفالية اسدال الستار، الى قاعة دجلة في فندق بغداد لحضور المؤتمر العلمي الاول الذي عقده منبر العقل في اتحاد الادباء والكتاب بعنوان “العراق مابعد داعش”. بواقع جلستين بحثيتين و مشاركة أكثر من عشرين متخصصاً في الشؤون السياسية و الاجتماعية و الانثروبولوجية و الفكرية و الفلسفية و الأدبية.

 

ادناه رابط فديو بخصوص احتفالية ازاحة الستار

https://www.youtube.com/watch?v=BSzGNOlqIUg

 


كلمة الاتحاد














أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2838 ثانية