العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في قرية (بخلوجه)‏      كلمة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا ليوم الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية      المهندس آشور يوخنا ‏‏عضوا في مجلس محافظة دهوك      بالصور.. بعض المواقع الاثرية البابلية الاشورية في العراق      الخوراسقف يونان حنو يزور سيادة المطران مار نيقوديموس داؤد شرف - عنكاوا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      للاطلاع على سير التعليم واداء الامتحانات السيد عماد ججو يزور المدراس السريانية في كركوك      ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين - كاتدرائية مار يوسف في بغداد      بالصور.. مؤتمر صحفي بحقوق المكونات‏ - أربيل      الخارجية الروسية: المواجهة بين روسيا والناتو آخذة في التصاعد      الخارجية الأمريكية: الرئيس بايدن يدرك أهمية إقليم كوردستان      فرنسا والعراق توقعان "اتفاقية شراكة استراتيجية" لتعزيز التعاون بين البلدين خصوصا في قطاع الطاقة      الفيفا: الانفاق القياسي لأندية إنجلترا ينعش ميركاتو 2022      كلمة البابا إلى وفد من المعهد الأوروبي للدراسات الدولية      التقط 400 صورة سيلفي في غابة.. "الدب المتباهي" يخطف الأنظار      مان يونايتد على مشارف نهائي كأس الرابطة      حكومة إقليم كوردستان تدعو الحكومة الاتحادية لعدم الخضوع لقرار المحكمة الاتحادية      بعد الدبابات.. اقتراح بمساعدة كييف بـ"ذخائر عنقودية" ومناقشات بشأن "أف 16"      فتاة أميركية تطلب تحليل دي.إن.إيه للتأكد من وجود سانتا
| مشاهدات : 3435 | مشاركات: 0 | 2016-10-21 17:09:27 |

أتحاد الادباء والكتاب السريان يشارك في أفتتاح تمثال الجواهري و مؤتمر عن مستقبل العراق

تمثال الشاعر محمد مهدي الجواهري امام مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق

 

عشتارتيفي كوم/

 

تلبية لدعوة الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق شارك أتحاد الادباء والكتاب السريان بوفد ضم كل من الاديب روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والشاعر زهير بردى في احتفال رسمي لاسدال الستار عن نصب الشاعر  الاكبر محمد مهدي الجواهري امام مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق صباح يوم السبت 15/10/2016،  بحضور الأديبة وابنته خيال الجواهري، و رئيس وأعضاء الاتحاد العام وجمع كبير من المثقفين والفنانين والإعلاميين وشخصيات سياسية واجتماعية ومن المهتمين.

ابتدأ الحفل  بقصيدة شعرية جميلة للشاعر الجواهري ألقاها عمر السراي عضو الاتحاد العام ، بعدها القى روند بولص كلمة بالمناسبة مشيدا بأهمية هذا الحدث ومثمنا مبادرة الاتحاد العام للادباء والكتاب العراقيين ، و موضحا دور الاديب السرياني وفاعليته في المشهد الثقافي الوطني رغم قساوة التهجير و معاناته العميقة، ونالت الكلمة  استحسان الحضور ، وفي الاحتفالية ذاتها اوضح  مصمم النصب النحات خليل خميس ان النصب الذي يبلغ ارتفاعه 5، 3 م تم عمله من مادة البرونز، واضاف “جاء عمله لهذه القامة الشعرية الكبيرة ضمن “مشروعي الأربعين” الذي يضم أربعين تمثالا لرموز عراقية كبيرة في شتى جوانب المعرفة الإنسانية.

هذا وقد توجه الأدباء، بعد احتفالية اسدال الستار، الى قاعة دجلة في فندق بغداد لحضور المؤتمر العلمي الاول الذي عقده منبر العقل في اتحاد الادباء والكتاب بعنوان “العراق مابعد داعش”. بواقع جلستين بحثيتين و مشاركة أكثر من عشرين متخصصاً في الشؤون السياسية و الاجتماعية و الانثروبولوجية و الفكرية و الفلسفية و الأدبية.

 

ادناه رابط فديو بخصوص احتفالية ازاحة الستار

https://www.youtube.com/watch?v=BSzGNOlqIUg

 


كلمة الاتحاد













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5416 ثانية