بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 2232 | مشاركات: 0 | 2016-10-21 17:09:27 |

أتحاد الادباء والكتاب السريان يشارك في أفتتاح تمثال الجواهري و مؤتمر عن مستقبل العراق

تمثال الشاعر محمد مهدي الجواهري امام مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق

 

عشتارتيفي كوم/

 

تلبية لدعوة الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق شارك أتحاد الادباء والكتاب السريان بوفد ضم كل من الاديب روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والشاعر زهير بردى في احتفال رسمي لاسدال الستار عن نصب الشاعر  الاكبر محمد مهدي الجواهري امام مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق صباح يوم السبت 15/10/2016،  بحضور الأديبة وابنته خيال الجواهري، و رئيس وأعضاء الاتحاد العام وجمع كبير من المثقفين والفنانين والإعلاميين وشخصيات سياسية واجتماعية ومن المهتمين.

ابتدأ الحفل  بقصيدة شعرية جميلة للشاعر الجواهري ألقاها عمر السراي عضو الاتحاد العام ، بعدها القى روند بولص كلمة بالمناسبة مشيدا بأهمية هذا الحدث ومثمنا مبادرة الاتحاد العام للادباء والكتاب العراقيين ، و موضحا دور الاديب السرياني وفاعليته في المشهد الثقافي الوطني رغم قساوة التهجير و معاناته العميقة، ونالت الكلمة  استحسان الحضور ، وفي الاحتفالية ذاتها اوضح  مصمم النصب النحات خليل خميس ان النصب الذي يبلغ ارتفاعه 5، 3 م تم عمله من مادة البرونز، واضاف “جاء عمله لهذه القامة الشعرية الكبيرة ضمن “مشروعي الأربعين” الذي يضم أربعين تمثالا لرموز عراقية كبيرة في شتى جوانب المعرفة الإنسانية.

هذا وقد توجه الأدباء، بعد احتفالية اسدال الستار، الى قاعة دجلة في فندق بغداد لحضور المؤتمر العلمي الاول الذي عقده منبر العقل في اتحاد الادباء والكتاب بعنوان “العراق مابعد داعش”. بواقع جلستين بحثيتين و مشاركة أكثر من عشرين متخصصاً في الشؤون السياسية و الاجتماعية و الانثروبولوجية و الفكرية و الفلسفية و الأدبية.

 

ادناه رابط فديو بخصوص احتفالية ازاحة الستار

https://www.youtube.com/watch?v=BSzGNOlqIUg

 


كلمة الاتحاد














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2905 ثانية