وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      ‎قداسة سيدنا البطريرك يستقبل مدير المركز الثقافي الروسي في دمشق السيد نيكولاي سوخوف      في متابعة لتداعيات كارثة انفجار بيروت مجلس كنائس الشرق الأوسط يستمر في زرع الأمل      المسيحيون في إدلب السورية لا يزالون يعيشون في خوف من الجهاديين الإسلاميين      غبطة البطريرك يونان يتفقّد الأعمال في دير مار أفرام الرغم، الشبانية - المتن، لبنان      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري      كبير موظفي البيت الأبيض يعلن توضيحا هاما بشأن "السيطرة" على كورونا      البابا فرنسيس يعلن عن عقد كونسيستوار في الثامن والعشرين من تشرين الثاني لتعيين كرادلة جدد      إقليم كوردستان يفرض غرامات على مخالفي إجراءات الوقاية ويفتح الحدود مع تركيا وإيران      البرلمان العراقي يصوّت على الدوائر الانتخابية باستثناء محافظتين      الولايات المتحدة.. تجدد المظاهرات إثر إطلاق الشرطة النار على زوجين من أصول إفريقية      مائة عام على تكريس البطريركية اللاتينية تحت حماية العذراء سلطانة فلسطين (1920-2020)
| مشاهدات : 1978 | مشاركات: 0 | 2016-08-01 17:32:17 |

أفضل الطرق لتهدئة آلام التسنين عند طفلك

 

عشتارتيفي كوم- صحتك/

 

يمكن لسيلان اللعاب، وسوء المزاج، والبكاء، أن يحوّل عملية التسنين إلى معاناة شاقة لكل من الوالديْن والرضيع على حد السواء.

** ما هو المعتاد؟
برغم تفاوت التوقيت تفاوتا كبيرا، فغالبا ما يبدأ الرضّع مرحلة التسنين في عمر 6 أشهر تقريبا. وعادة ما يظهر السنّان الأماميان السفليان (القواطع الوسطى السفلية) أولاً، ثم يتبعهما السنّان الأماميان العلويان (القواطع الوسطى العلوية).


وتتضمن العلامات والأعراض التقليدية للتسنين ما يلي:
- سيلان اللعاب
- مضغ الأشياء الصلبة
- الهياج أو سوء المزاج
- التقرحات أو ألم اللثة

يعتقد العديد من الآباء أن التسنين يسبب الحمى والإسهال، ولكن يقول الباحثون إن هذا غير صحيح، ويمكن للتسنين أن يسبب علامات وأعراضا في الفم واللثة، ولكن ليس في مكان آخر في الجسم.

** ما هي أفضل طريقة لتخفيف تقرحات اللثة؟
إذا بدا على طفلك عدم الشعور بالراحة أثناء مرحلة التسنين، فاتبع النصائح البسيطة التالية:

- افرك لثة طفلك
استخدم إصبعا نظيفا أو قطعة شاش مرطبة لفرك لثة طفلك، فالضغط يمكن أن يخفف من شعور طفلك بعدم الراحة.

- حافظ على برودة اللثة
يمكن وضع منشفة باردة، أو ملعقة، أو حلقة تسنين مبرّدة، على لثة الطفل لتهدئتها، ولكن لا تعطي طفلك حلقة تسنين مجمّدة، فالتلامس مع البرودة القاسية يمكن أن يكون ضارا.

- جرب الأطعمة الصلبة
إذا كان طفلك يأكل أطعمة صلبة، فقد تقدم له طعاما يمكن قرضه، مثل الخيار أو الجزر المقشر والمبرّد. ولكن راقبه عن كثب، فأي قطعة يقضمها يمكن أن تتسبب في خطر الاختناق.

- جفّف اللعاب
إن سيلان اللعاب الزائد جزء من عملية التسنين، وللوقاية من تهيّج الجلد، اجعل قطعة قماش نظيفة قريبة منك لتجفيف ذقن طفلك. احرص على وضع مرطب مثل كريم أو غسول مائي.

- جرب أحد العلاجات المتاحة دون وصفة طبية
إذا كان مزاج طفلك سيئا للغاية، فقد يفيد دواء أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى) أو إيبوبروفين (أدفيل وموترين للأطفال وأدوية أخرى)، ولكن تجنب أدوية التسنين التي تحتوي على مسكّن الألم بينزوكاين، فقد تم ربط منتجات بينزوكاين بـ(ميت هيموغلوبينية الدم)، وهي حالة نادرة ولكنها خطيرة تُقلل من كمية الأكسجين في الدم.



** هل يتعيّن عليّ الاتصال بالطبيب؟
عادة، يمكن التحكم بمرحلة التسنين في المنزل. ولكن اتصل بالطبيب إذا أصيب طفلك بالحمى أو بدا أنه يشعر بعدم الراحة بقدر بالغ، أو ظهرت عليه علامات أو أعراض مرض قد يكون غير مرتبط بالتسنين.


** كيف أعتني بأسنان طفلي الجديدة؟
بصفة عامة، من المفترض أنك تمرر منشفة نظيفة ومبللة على لثة طفلك كل يوم، وإذا لم تكن تفعل ذلك، فهذا هو الوقت المناسب للبدء، فالمنشفة يمكن أن تحمي من تراكم البكتيريا في فم طفلك.

عندما يُتِمُّ الطفل عامه الأول، استخدم فرشاة أسنان صغيرة وناعمة الشعيرات بدلاً من المنشفة. وعندما يتم الطفل ما يقارب 3 سنوات، استخدم مسحة من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ليست أكبر من حجم حبة الأرز.

كما أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء فحوصات منتظمة للأسنان، حيث توصي الجمعية الأميركية لطب الأسنان، والأكاديمية الأميركية لطب أسنان الأطفال، بتحديد أول موعد لفحص أسنان الطفل بعد ظهور أول سن وقبل مرور عام على ميلاده، وسيتم كذلك فحص أسنان الطفل ولثته خلال فحوصات صحة الطفل.

أخيراً، تذكر أن الرعاية المنتظمة لأسنان الطفل تفيد في تمهيد الطريق للتمتع بأسنان ولثة صحية طوال العمر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5291 ثانية