كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 3620 | مشاركات: 0 | 2016-08-01 17:32:17 |

أفضل الطرق لتهدئة آلام التسنين عند طفلك

 

عشتارتيفي كوم- صحتك/

 

يمكن لسيلان اللعاب، وسوء المزاج، والبكاء، أن يحوّل عملية التسنين إلى معاناة شاقة لكل من الوالديْن والرضيع على حد السواء.

** ما هو المعتاد؟
برغم تفاوت التوقيت تفاوتا كبيرا، فغالبا ما يبدأ الرضّع مرحلة التسنين في عمر 6 أشهر تقريبا. وعادة ما يظهر السنّان الأماميان السفليان (القواطع الوسطى السفلية) أولاً، ثم يتبعهما السنّان الأماميان العلويان (القواطع الوسطى العلوية).


وتتضمن العلامات والأعراض التقليدية للتسنين ما يلي:
- سيلان اللعاب
- مضغ الأشياء الصلبة
- الهياج أو سوء المزاج
- التقرحات أو ألم اللثة

يعتقد العديد من الآباء أن التسنين يسبب الحمى والإسهال، ولكن يقول الباحثون إن هذا غير صحيح، ويمكن للتسنين أن يسبب علامات وأعراضا في الفم واللثة، ولكن ليس في مكان آخر في الجسم.

** ما هي أفضل طريقة لتخفيف تقرحات اللثة؟
إذا بدا على طفلك عدم الشعور بالراحة أثناء مرحلة التسنين، فاتبع النصائح البسيطة التالية:

- افرك لثة طفلك
استخدم إصبعا نظيفا أو قطعة شاش مرطبة لفرك لثة طفلك، فالضغط يمكن أن يخفف من شعور طفلك بعدم الراحة.

- حافظ على برودة اللثة
يمكن وضع منشفة باردة، أو ملعقة، أو حلقة تسنين مبرّدة، على لثة الطفل لتهدئتها، ولكن لا تعطي طفلك حلقة تسنين مجمّدة، فالتلامس مع البرودة القاسية يمكن أن يكون ضارا.

- جرب الأطعمة الصلبة
إذا كان طفلك يأكل أطعمة صلبة، فقد تقدم له طعاما يمكن قرضه، مثل الخيار أو الجزر المقشر والمبرّد. ولكن راقبه عن كثب، فأي قطعة يقضمها يمكن أن تتسبب في خطر الاختناق.

- جفّف اللعاب
إن سيلان اللعاب الزائد جزء من عملية التسنين، وللوقاية من تهيّج الجلد، اجعل قطعة قماش نظيفة قريبة منك لتجفيف ذقن طفلك. احرص على وضع مرطب مثل كريم أو غسول مائي.

- جرب أحد العلاجات المتاحة دون وصفة طبية
إذا كان مزاج طفلك سيئا للغاية، فقد يفيد دواء أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى) أو إيبوبروفين (أدفيل وموترين للأطفال وأدوية أخرى)، ولكن تجنب أدوية التسنين التي تحتوي على مسكّن الألم بينزوكاين، فقد تم ربط منتجات بينزوكاين بـ(ميت هيموغلوبينية الدم)، وهي حالة نادرة ولكنها خطيرة تُقلل من كمية الأكسجين في الدم.



** هل يتعيّن عليّ الاتصال بالطبيب؟
عادة، يمكن التحكم بمرحلة التسنين في المنزل. ولكن اتصل بالطبيب إذا أصيب طفلك بالحمى أو بدا أنه يشعر بعدم الراحة بقدر بالغ، أو ظهرت عليه علامات أو أعراض مرض قد يكون غير مرتبط بالتسنين.


** كيف أعتني بأسنان طفلي الجديدة؟
بصفة عامة، من المفترض أنك تمرر منشفة نظيفة ومبللة على لثة طفلك كل يوم، وإذا لم تكن تفعل ذلك، فهذا هو الوقت المناسب للبدء، فالمنشفة يمكن أن تحمي من تراكم البكتيريا في فم طفلك.

عندما يُتِمُّ الطفل عامه الأول، استخدم فرشاة أسنان صغيرة وناعمة الشعيرات بدلاً من المنشفة. وعندما يتم الطفل ما يقارب 3 سنوات، استخدم مسحة من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ليست أكبر من حجم حبة الأرز.

كما أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء فحوصات منتظمة للأسنان، حيث توصي الجمعية الأميركية لطب الأسنان، والأكاديمية الأميركية لطب أسنان الأطفال، بتحديد أول موعد لفحص أسنان الطفل بعد ظهور أول سن وقبل مرور عام على ميلاده، وسيتم كذلك فحص أسنان الطفل ولثته خلال فحوصات صحة الطفل.

أخيراً، تذكر أن الرعاية المنتظمة لأسنان الطفل تفيد في تمهيد الطريق للتمتع بأسنان ولثة صحية طوال العمر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6562 ثانية