المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا) يستقبل وفدا من الحزب الاشوري الديمقراطي      في برطلي... ( ما بين الثقافات ) أمسية موسيقية للدكتور ألبرت عيسى       واحة الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة تقيم سوقا خيريا - كركوك      السوداني: الحكومة ستعمل على تسريع إعادة إعمار مناطق المسيحيين ودور العبادة فيها      نداء قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني من أجل "عيد ميلاد دافئ"      مقهى " دقشاشي " الثقافي يحتفي بالشاعر يوسف كبو      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية الحسكة ونصيبين في مدينة الحسكة – سوريا      الدراسة السريانية تعقد اجتماع لاعضاء لجنة تاليف منهاج اللغة السريانية للصف الاول المتوسط      مرسوم من البطريركية الكلدانية بتعيين رئيسة اللجنة العليا للتثقيف المسيحي      مركز اللقاء يعقد مؤتمرًا دوليًا في بيت لحم حول واقع الكنيسة والمسيحيين في الشرق      الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في مدينة بيت لحم      الأمطار تزيد مناسيب المياه بالسدود.. بعضها لا يحتمل المزيد      يحيى رسول: قوات حرس الحدود باشرت بمسك الخط الصفري مع إيران تركيا      الاتحاد الأوروبي يُكمل خطوات إقرار سقف سعر النفط الروسي.. والكرملين: لن نقبل      بكين “تفضّل صنع بالصين”.. المخابرات الأمريكية: الرئيس الصيني لا يقبل لقاحات الغرب رغم المخاطر      ذكاء اصطناعي يبتكر صيغة لملايين المواد غير الموجودة بعد      بعد تدهور صحته.. بيليه يخاطب محبيه برسالة من المستشفى      الأنبار: اغلاق ملف النزوح والباقون في اقليم كوردستان والخارج بارادتهم الشخصية      من واشنطن لأنقرة.. رسالة تحذير "لاذعة" عنوانها داعش      الحرب الأوكرانية.. صحف عالمية: لا يزال وقف إطلاق النار بعيد المنال
| مشاهدات : 2664 | مشاركات: 0 | 2016-08-01 17:32:17 |

أفضل الطرق لتهدئة آلام التسنين عند طفلك

 

عشتارتيفي كوم- صحتك/

 

يمكن لسيلان اللعاب، وسوء المزاج، والبكاء، أن يحوّل عملية التسنين إلى معاناة شاقة لكل من الوالديْن والرضيع على حد السواء.

** ما هو المعتاد؟
برغم تفاوت التوقيت تفاوتا كبيرا، فغالبا ما يبدأ الرضّع مرحلة التسنين في عمر 6 أشهر تقريبا. وعادة ما يظهر السنّان الأماميان السفليان (القواطع الوسطى السفلية) أولاً، ثم يتبعهما السنّان الأماميان العلويان (القواطع الوسطى العلوية).


وتتضمن العلامات والأعراض التقليدية للتسنين ما يلي:
- سيلان اللعاب
- مضغ الأشياء الصلبة
- الهياج أو سوء المزاج
- التقرحات أو ألم اللثة

يعتقد العديد من الآباء أن التسنين يسبب الحمى والإسهال، ولكن يقول الباحثون إن هذا غير صحيح، ويمكن للتسنين أن يسبب علامات وأعراضا في الفم واللثة، ولكن ليس في مكان آخر في الجسم.

** ما هي أفضل طريقة لتخفيف تقرحات اللثة؟
إذا بدا على طفلك عدم الشعور بالراحة أثناء مرحلة التسنين، فاتبع النصائح البسيطة التالية:

- افرك لثة طفلك
استخدم إصبعا نظيفا أو قطعة شاش مرطبة لفرك لثة طفلك، فالضغط يمكن أن يخفف من شعور طفلك بعدم الراحة.

- حافظ على برودة اللثة
يمكن وضع منشفة باردة، أو ملعقة، أو حلقة تسنين مبرّدة، على لثة الطفل لتهدئتها، ولكن لا تعطي طفلك حلقة تسنين مجمّدة، فالتلامس مع البرودة القاسية يمكن أن يكون ضارا.

- جرب الأطعمة الصلبة
إذا كان طفلك يأكل أطعمة صلبة، فقد تقدم له طعاما يمكن قرضه، مثل الخيار أو الجزر المقشر والمبرّد. ولكن راقبه عن كثب، فأي قطعة يقضمها يمكن أن تتسبب في خطر الاختناق.

- جفّف اللعاب
إن سيلان اللعاب الزائد جزء من عملية التسنين، وللوقاية من تهيّج الجلد، اجعل قطعة قماش نظيفة قريبة منك لتجفيف ذقن طفلك. احرص على وضع مرطب مثل كريم أو غسول مائي.

- جرب أحد العلاجات المتاحة دون وصفة طبية
إذا كان مزاج طفلك سيئا للغاية، فقد يفيد دواء أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى) أو إيبوبروفين (أدفيل وموترين للأطفال وأدوية أخرى)، ولكن تجنب أدوية التسنين التي تحتوي على مسكّن الألم بينزوكاين، فقد تم ربط منتجات بينزوكاين بـ(ميت هيموغلوبينية الدم)، وهي حالة نادرة ولكنها خطيرة تُقلل من كمية الأكسجين في الدم.



** هل يتعيّن عليّ الاتصال بالطبيب؟
عادة، يمكن التحكم بمرحلة التسنين في المنزل. ولكن اتصل بالطبيب إذا أصيب طفلك بالحمى أو بدا أنه يشعر بعدم الراحة بقدر بالغ، أو ظهرت عليه علامات أو أعراض مرض قد يكون غير مرتبط بالتسنين.


** كيف أعتني بأسنان طفلي الجديدة؟
بصفة عامة، من المفترض أنك تمرر منشفة نظيفة ومبللة على لثة طفلك كل يوم، وإذا لم تكن تفعل ذلك، فهذا هو الوقت المناسب للبدء، فالمنشفة يمكن أن تحمي من تراكم البكتيريا في فم طفلك.

عندما يُتِمُّ الطفل عامه الأول، استخدم فرشاة أسنان صغيرة وناعمة الشعيرات بدلاً من المنشفة. وعندما يتم الطفل ما يقارب 3 سنوات، استخدم مسحة من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ليست أكبر من حجم حبة الأرز.

كما أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء فحوصات منتظمة للأسنان، حيث توصي الجمعية الأميركية لطب الأسنان، والأكاديمية الأميركية لطب أسنان الأطفال، بتحديد أول موعد لفحص أسنان الطفل بعد ظهور أول سن وقبل مرور عام على ميلاده، وسيتم كذلك فحص أسنان الطفل ولثته خلال فحوصات صحة الطفل.

أخيراً، تذكر أن الرعاية المنتظمة لأسنان الطفل تفيد في تمهيد الطريق للتمتع بأسنان ولثة صحية طوال العمر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6497 ثانية