حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 48406 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:44:59 |

رابطة الطلبة والشبيبة الكلدانية السريانية الاشورية

 

"بإرادة الطلبة والشبيبة.. نبني الأجيال والمستقبل"

رابطة الطلبة والشبيبة: منظمة مدنية ثقافية واجتماعية مستقلة تهدف الى خدمة الطلبة والشبيبة بشكل عام وبدون تمييز.

تأسست الرابطة بتاريخ 22/4/2006 بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان وعقدت مؤتمرها الاول في بغديدا بتاريخ 19/5/2006 بحضور المئات من الطلبة والشباب من مختلف المراحل الدراسية وتم انتخاب الهيئة الادارية المكونة من (9) اعضاء اصليين و (2) احتياط.

اهداف الرابطة:

تنظيم الطلبة والشباب وتشجيعهم على اداء دور فعال في المجتمع باعتبارهم شريحة حيوية ومهمة يستمد المجتمع منها تطوره وقوته لما تزخر به من طاقات وامكانيات باعتبارها المحرك الدينامكي لكل النشاطات والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

المطالبة بحقوق الطلبة والبيبة استنادا الى لائحة حقوق الانسان وميثاق الامم المتحدة والطرق الرسيمة المتعارف عليها دوليا.

تعزيز الديمقراطية ونشر ثقافة المساواة بين جميع شرائج المجتمع العراقي دون تميز من ناحية العرق او الجنس او الدين.

اهم نشاطات الرابطة:

تقوم الرابطة بفتح دورات تثقيفية لخلق قيادات شبابية فاعلة.

اقامت الرابطة خلال الفترة الماضية العشرات من الدورات المهنية في العديد من الاختصاصات مثل (برمجيات الكومبيوتر وصيانته، الانترنت، تعليم اللغات) شارك فيها المئات من ابناء شعبنا في مختلف امناطق سهل نينوى.

شاركت الرابطة في عدة دورات تدريبية اقامها المعهد الجمهور الدولي (IRI) والمعهد الدولي الديمقراطي (NDI).

للرابطة العديد من النشاطات الرياضية واقامة معسكرات كشفية.

تصدر الرابطة نشرة فصلية تحت عنوان (رخموثا).

 

فروع الرابطة:

تضم الرابطة اربع فروع منتشرة في (برطلة، كرمليس، القوش) اضافة الى المقر الرئيس الكائن في بغديدا. وتقدم هذه الفروع خدماتها الى عشرات الآلآف منالطلبة والشباب في مدن وقرى سهل نينوى.

 














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6861 ثانية