العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية صوركا      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفير العراق لدى إيطاليا الدكتور سيوان البارزاني، روما      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة النمساوية في سورية في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في سورية      المطران يلدو يحتفل بتذكار مار بثيون في كنيسته ببغداد      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس منظمة إغاثة مسيحيي الشرق      مصدر مسؤول: المسيحيون المقيمون بلبنان بأمان والسفارة العراقية تتابع أوضاعهم      رسول الفاتيكان يكشف عن آلاف المسيحيين في اليمن ومصيرهم بعد الحرب      غبطة البطريرك يونان يلتقي الآباء الكهنة والراهبات الذين يخدمون أو يدرسون في روما      اليوم العشرون لأعمال سينودس الأساقفة السادس عشر في روما      البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس ويسلمه ثلاث وثائق خطية      حصيلة جديدة للمصابين ببكتيريا "ماكدونالدز" الخطيرة      أهداف عملية "أيام الحساب" الإسرائيلية في الرد على إيران      الميركاتو القادم.. هل يفجر ريال مدريد قنبلة هالاند؟      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المجمع العام لرهبنة آلام يسوع المسيح      الكرسي الرسولي يعرب عن قربه من معاناة لبنان الذي هو منارة سلام في الشرق الأوسط      إنشاء خمس بِرَك مائية صناعية في أربيل لتلافي مخاطر الفيضانات      الموبايل، صندوق عجيب سحب البساط من كل الأشياء وجميعها      "قمة بريكس".. روسيا تقترح نظاماً مالياً جديداً والهند ترفض القطيعة مع الغرب      الصحة العالمية: سرطان الثدي يمكن أن يصيب الرجال أيضًا      المالية العراقية اعتمدت نظاما جديدا.. حدث محتمل قد يؤخر رواتب الموظفين
| مشاهدات : 724 | مشاركات: 0 | 2024-10-19 06:28:05 |

قصة واقعية.. عن السعادة الحقيقية

ماجد بيداري
 


في واقعة حقيقية، سُئل ملياردير من قبل صحفي في لقاء متلفز، عن اين وجدت السعادة الحقيقية؟!
فابتسم الملياردير مجيبا:
لقد مررت خلال مسيرة حياتي باربع مراحل باحثا عن السعادة والتمتع بما املك، وكانت؟!
اولها: عندما اشتريت بثروتي عدة ساعات يدوية وملابس من مختلف الماركات العالمية، ولكن صدقا سعدت بها للوهلة الاولى ولكن بعد حين مللتها ولم اجد السعادة التي كنت اصبوا مرتقبا لها..
وثانيها: حينما اشتريت عقارات كثيرة ونادي رياضي مشهور لاتمتع بثروتي ولكن للاسف ايضا لم اجد تلك السعادة الداخلية فبعد مدة زادت ثروتي بهذا المشروع ولكن دون ان اشعر بتلك السعادة المنتظرة..
وثالثها: تبرعت وحسب نصيحة الاصدقاء بمبلغ من الثروة لملاجئ الايتام ولا اعلم هل وصل اليهم ما هم بحاجه له ام لا، فجلست حينها منتظرا السعادة ولكن ايضا لم اعشها فعليا..
اما رابعها: فكانت الحقيقة التي لطالما انتظرت السعادة ان تتحقق في داخلي وفعليا احس واشعر انني فعلا سعيد ووصلت الى مبتغاية، عندما كلمني صديق وفي بان اشارك بشراء بعض الكراسي المتحركة لذوي الاعاقة وبشرط ان اقدمها كهدية بنفسي لهم..
فسررت للوهلة الاولى وبعد شرائها واخذها مع صديقي لاحدى المؤسسات الراعية لهؤلاء الاطفال المقعدين، رايت تلك النظرة السعيدة باعينهم وهي تدمع من شدة الفرح والسعادة وقبل ان اغادر المكان وبداخلي مشاعر اختلطت الدموع الحزينة بطعم الدموع الفرحة، امسك بقدمي وانا اغادر طفل لم يبلغ السابعة من عمره بعد، وظننت انه بحاجة الى شيئ اخر فهممت لالبي طلبه مهما كان، فاستوقفني فسالته بما تامرني يا عزيزي لاجلبه لك على الفور؟!
هنا نظر اليه بامعان وبنظرة طفولية ثاقبة فشعرت بشيئ داخلي غريب ولكنه كان جميل الحس والذوق عندما قال لي:
يا سيدي شكرا لك..
فابتهجت وسررت كثيرا ولكن عندما قلت له وماذا عن نظرتك بامعان لي مطولا؟!
وهنا صدمني هذا الطفل بشدة ولم اتماسك دموعي عندما قال:
ياسيدي اود ان امعن النظر كثيرا بوجهك لكي اذا رايتك في الملكوت السماوية اشكرك مرة اخرى امام عرش ربي.
وهنا صدقا وبدون مبالغة شعرت واحسست بطعم السعادة الحقيقية التي كنت فاقدا لها وانا املك ما املك.









أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4917 ثانية