الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 971 | مشاركات: 0 | 2024-04-02 11:32:51 |

بيانٌ للخارجية الأميركية بشأن انتخابات برلمان إقليم كوردستان

ماثيو ميلر

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، أن بلاده تتفهّم الخطوة التالية التي تعمل عليها رئاسة إقليم كوردستان والسلطات المحلية والأحزاب العراقية بشأن انتخابات برلمان كوردستان وموقف الحزب الديمقراطي الكوردستاني من عدم المشاركة، وزيارة السفيرة الأميركية إلى الإقليم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، إن بلاده تشجع الجهود الرامية لتحديد موعد لإجراء انتخابات نزيهة وحرة وجيدة في إقليم كوردستان.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق، ألينا رومانوسكي، أجرت يوم الأحد لقاءات مع الرئيس بارزاني ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس الحكومة مسرور بارزاني، ناقشت خلالها أهمية انتخابات برلمان كوردستان.

وقالت في منشورٍ على منصة X: ناقشت مع الرئيس بارزاني ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس الحكومة مسرور بارزاني، مدى أهمية انتخابات برلمان كوردستان العراق لمصلحة الإقليم والمواطنين الكورد والعراق الاتحادي.

وأضافت: شجعت الحزب الديمقراطي الكوردستاني على العمل مع جميع الأحزاب الكوردية وبغداد لضمان إجراء انتخابات نزيهة وشفافة قريباً.

وفي الـ الثالث من مارس آذار 2023، أعلن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني تحديد يوم الـ  10/6/2024 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

ووقّع نيجيرفان بارزاني أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كوردستان، وبحسب الأمر الإقليمي فإن الجهات المعنية كافة ملزمة بأداء وإنجاز ما يلزم من أجل التعاون والتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وأصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، في الـ  18 آذار 2024، بياناً أعلن فيه عن مقاطعته الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان.               

وقال في البيان: نرى أنه من مصلحة شعبنا ووطننا عدم امتثال حزبنا لقرار غير دستوري ونظام مفروض من خارج إرادة شعب كوردستان ومؤسساته الدستورية، وعدم الاشتراك في انتخاب يجري خلافاً للقانون والدستور وتحت مظلة نظام انتخابي مفروض.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6079 ثانية