المجلس الشعبي يعزي بوفاة شقيقة فخامة الرئيس مسعود البارزاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يعزي الرئيس بارزاني بوفاة شقيقته      السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة      مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      عشر سنوات على ترميم لوحة المسيح القائم القماشية في كنيسة القبر المقدس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية (ازخ) ‏      بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      أعراض كورونا طويلة الأمد.. دراسة جديدة تبحث عن مسببات المرض وسبل علاجه      اللجنة المشتركة لديواني الرقابة المالية في إقليم كوردستان والعراق تبدأ أعمالها      وزارة المالية تنفي وجود مشكلة في السيولة لتأمين رواتب الموظفين      تشكيل حكومة فلسطينية جديدة خلال أسبوع.. مصادر تكشف      الاتحاد الأوروبي يضغط على العراق لاستعادة المهاجرين      انفجارات قرب محطة زابوريجيا..والوكالة الذرية تحذر من "كارثة"      بيع ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية" في مزاد      ألونسو يحطم رقم البايرن القياسي في فوز ليفركوزن على ماينز      التأمل الأول لزمن الصوم مع واعظ القصر الرسولي      إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذر من استخدام الساعات الذكية لقياس سكر الدم
| مشاهدات : 786 | مشاركات: 0 | 2024-02-12 10:48:46 |

الخارجية الأميركية: ستكتمل قنصليتنا الجديدة بأربيل في 2025

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

لدى إجابتها على رسالة بريد إلكتروني بعثتها شبكة رووداو الإعلامية، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن مجمع قنصليتهم الجديدة في مدينة أربيل سيكتمل في العام 2025.

وكانت الوزارة قد خمنت سابقاً إكمال المجمع المذكور في شهر تشرين الأول من العام الحالي، لكن أحدث تقرير للمفتش العام الأمريكي، نشر في (10 شباط 2024) أشار إلى أن أسباباً أمنية ستؤخر إكمال مجمع القنصلية.

وجاء في التقرير أن العمل كان قد توقف في جانب من المشروع لأن عدداً من العاملين في المشروع كانوا قد أعيدوا إلى بلادهم بسبب تزايد الهجمات بالمسيرات والصواريخ من جانب الفصائل المسلحة الموالية لإيران على المصالح الأمريكية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة.

وبتوجيه من وزارة الخارجية الأمريكية، توقف العمل في المشروع للفترة من 23 تشرين الأول الماضي حتى 4 شباط الجاري، وكان مكتب المباني في الخارج التابع لوزارة الخارجية بانتظار إجازة من الوزارة لإعادة القوى العاملة إلى المشروع واستئناف العمل فيه، حسب ما جاء في تقرير المفتش العام.

وأجاب متحدث باسم الخارجية الأمريكية على تساؤلات رووداو بأنه سمح للمكتب بإعادة العاملين إلى المشروع، موضحاً : "إن لم تكن الموافقة قد حصلت حتى الرابع من شباط، لكان المكتب سيسحب المزيد من القوى العاملة في المشروع ما سيتسبب في زيادة تكاليف وآثار تغيير جدول الأعمال".

يتألف المجمع من مجموعة من المباني وبدأ العمل فيه سنة 2018 من قبل مجموعة شركات أمريكية محلية وأجنبية وسيكون أكبر قنصلية للولايات المتحدة في العالم، وتبلغ مساحته 200 ألف متر مربع، أي ما يعادل 28 ملعب كرة قدم.

وفي الربع الثالث من السنة الماضية أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية المفتش العام لبلادها بأن 90% من المبنى الجديد للقنصلية الأمريكية في أربيل قد اكتمل.

وتوقعت الوزارة أن تبلغ بناء تكاليف المجمع 795 مليون دولار.

المجمع الدبلوماسي يضم مجموعة أبنية من بينها مبنى القنصلية ومقر استراحة لقوات الماريتنز التي ستتولى حماية المجمع وعدد من المكاتب الأخرى.

المجمع صديق للبيئة وقد صمم بحيث يقتصد في صرف الماء وفي إنتاج الغازات التي تسبب الاحترار ومن المقرر أن يعمل فيه كادر من 400 شخص في آن واحد.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5988 ثانية