بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      آبل تؤجل إطلاق خصائص ذكاء اصطناعي امتثالا لقواعد التكنولوجيا بالاتحاد الأوروبي      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي حول الذكاء الاصطناعي      الدفاع المدني في كوردستان يصدر عدداً من التعليمات لمن يود السباحة في الأنهر والبحيرات      حرارة قد تتجاوز الـ50 درجة.. إرشادات حكومية عراقية استعدادا لموجات الحر      بعد وقوعه على "خط الارتدادات".. وضع "كود زلزالي" سيفرض على البناء في العراق      لقاح روسي للسرطان سيكون شخصيا بصيغة يضعها الذكاء الاصطناعي      رونالدو يصنع التاريخ في يورو 2024.. البرتغال تتأهل وبلجيكا تخلط الأوراق      نائب: روسيا قد تغير فكرها حول وقت استخدام أسلحة نووية      سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي      دراسة تحسم الجدل بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون
| مشاهدات : 833 | مشاركات: 0 | 2023-03-24 10:54:27 |

هائل منيب اليوسفي .. كيف أنساك

البروفسور حسين علي غالب بابان

 

للدراما الإذاعية رموزها الذين وضعوا بصمتهم، ولا يمكن لأحد أن يمحيها فبصمتهم عبارة عن أعمال رائعة وخالدة لا يمكن أن تتعرض للنسيان.

مزج بين مهنته وحبه للأدب وللعمل الإعلامي، وكون لنا روائع ما زال المستمعون يستمعون لها رغم رحيله منذ سنوات طويلة، وأنا اكتشفت أن محبيه يتفاعلون عبر شبكة الانترنت ويرددون أسمه دائما.

أنه الأب الروحي لأحد أشهر المسلسلات الإذاعية (حكم العدالة)، والذي استمر لأكثر من ثلاثة عقود ونصف، وقد لا أكون مبالغا بأنه أطول مسلسل إذاعي في تاريخ الدراما الإذاعية العربية، فلقد كتب الأستاذ هائل خمسة الالاف حلقة كما ساعداه أبناؤه في كتابة عدد من الحلقات في سنواته الأخيرة.

لقد كنت أستمع إلى المسلسل الإذاعي (حكم العدالة ) في صغري، وكان صديق لي يصف إذاعة دمشق باسم أخر وهو (إذاعة حكم العدالة ) واكتشفت بعد سنوات أن صديقي ليس هو وحده الذي يطلق على إذاعة دمشق هذه التسمية، بسبب تعلق المستمعين بهذا المسلسل الإذاعي الأكثر من رائع.

(حكم العدالة) ليست دراما إذاعية بوليسية، بل دراما فيها عناصر التشويق والإثارة والعاطفة والخيال عبر الشخصيتان (الرائد هشام) و (المساعد جميل)، وكذلك لا يمكن أن أنكر عمالقة الدراما والذين شاركوا بهذا العمل وهم كثر للغاية، ليقدموا لنا كنزا لا يقدر بثمن.

كم كنت أتمنى أن التقي بالراحل الأستاذ ( هائل منيب اليوسفي ) لكن (تجري الرياح بما لا تشتهي السفن)، حتى أخبره بأن المسلسل الإذاعي (حكم العدالة) استمعت أنا شخصيا له في أربعة دول عربية وهي العراق واليمن والاردن والإمارات، وما زلت استمع لحلقاته الموجودة على موقع اليوتيوب على شبكة الانترنت.

 

بروفسور حسين علي غالب بابان

أكاديمي وكاتب مقيم في بريطانيا

babanspp@gmail.com

https://www.facebook.com/babanspp










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7303 ثانية