مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      خلال اجتماعات للدراسة السريانية ... تنفيذ اهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      المجلس الشعبي يعزي بوفاة شقيقة فخامة الرئيس مسعود البارزاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يعزي الرئيس بارزاني بوفاة شقيقته      السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة      مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      بسبب "حادثة سرقة".. أمن أولمبياد باريس في مهب الريح      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركية الأرمنية الكاثوليكية      نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق      معهد واشنطن للدراسات: مغادرة العراق قد يكون خيار واشنطن الأكثر حكمة      رفض أمريكي وأوروبي لمقترح ماكرون إرسال قوات إلى أوكرانيا      درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية"      الخارجية الأمريكية تعرب عن مواصلة دعمها "إقليم كوردستان الصامد"      رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يعلن قرب انطلاق مشروع خدمة الاحتفاظ بالرقم في العراق      عطل في كابلات الإنترنت بالبحر الأحمر في منطقة نشاط الحوثيين      ماكرون لا يستبعد إرسال قوات لأوكرانيا
| مشاهدات : 799 | مشاركات: 0 | 2023-03-16 09:29:58 |

أنتونوف: أي اعتداء على طائراتنا إعلان حرب ضد أكبر قوة نووية

السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف - رويترز

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

لا يزال حادث سقوط طائرة درون أميركية في البحر الأسود يصب الزيت على نار الخلافات المشتعلة أصلا بين روسيا وأميركا.

ففي جديد التحذيرات الروسية، اعتبر أناتولي أنتونوف، السفير الروسي في واشنطن، أن أي هجوم متعمد على الطائرات الروسية في المجال الجوي المحايد هو إعلان حرب مفتوحة ضد أكبر قوة نووية.

 

مختلف جذرياً

وقال إن أي "نزاع مسلح بين بلاده وأميركا سيكون مختلفًا بشكل جذري عن الحرب بالوكالة التي تشن حالياً عن بُعد ضد موسكو عبر أوكرانيا" وفق ما نقل حساب السفارة الروسية في أميركا على تويتر اليوم الخميس.

فيما اعتبر النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن حادثة المسيرة الأميركية كانت عملية استفزاز متعمدة وخطيرة للغاية من قبل الولايات المتحدة.

وقال في مقابلة مع الصحفية الأميركية، كيم إيفرسن اليوم أيضا: "المسيرة انتهكت حدود نظام الطائرات المؤقت، وواشنطن تدرك جيدا وجود هذه الحدود، فهذا جزء من اتفاقيات تفادي الصدام التي يتم وضعها عادة بين القوى العظمى في مثل هذه الأوضاع".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت يوم 14 مارس 2023، أن وسائل المراقبة والسيطرة بالقوات الجويةرصدت طائرة مسيرة أميركية من طراز "إم كيو-9" بالقرب من شبه جزيرة القرم، انتهكت منطقة نظام الاستخدام المؤقت للمجال الجوي .

كما أشارت حينها إلى أن المسيرة كانت تحلق دون أن تشغل أجهزة الإرسال والاستقبال "في انتهاك لحدود منطقة الاستخدام المؤقت، التي تم فرضها على خلفية "العملية العسكرية الخاصة" في إشارة إلى الحرب في أوكرانيا.

في حين اتهمت الولايات المتحدة روسيا بإسقاطها، بعد أن حلقت طائرتان روسيتان نفاثتان وقامت بمضايقة الدرون لعدة دقائق، قبل أن تسقط في البحر الأسود.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6581 ثانية