قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 1057 | مشاركات: 0 | 2021-12-04 07:56:38 |

الفاتيكان: ثلاثة مشاريع لأجل المسيحيين المضطهدين بسورية ولبنان والهند

 

عشتار تيفي كوم – آكي الايطالية/

لمناسبة اقتراب عيد الميلاد، توجهت مؤسسة عون الكنيسة المتألمة البابوية (ACS) نحو المحسنين، جميع الكاثوليك الإيطاليين وكل من يهتم بالظروف المأساوية للمسيحيين في سورية ولبنان والهند، طالبةً تبرعات لدعم ثلاث مبادرات.

وقالت المؤسسة في بيان، إن “المشروع الأول يهدف إلى ضمان الأدوية والاختبارات السريرية لـ150 مريضاً مصابين بأمراض مزمنة في حمص السورية. فبعد 10 سنوات من الحرب، لا يزال السكان يعانون ويموتون لتدهور الوضع الصحي. نصف المستشفيات ومراكز الطوارئ مدمرة أو غير صالحة للاستخدام ويقدّر أن حوالي 70٪ من العاملين الصحيين هاجروا، وأن هناك طبيب واحد فقط لكل مائة ألف نسمة”.

وتابعت: “بالتالي، فإن النظام الصحي عاجز عن تلبية طلبات الرعاية الطبية، لدرجة أن متوسط العمر المتوقع قد انخفض بمقدار 15 عامًا للرجال و10 أعوام للنساء”، مبينة أن “الكنيسة أيضًا تساعد أفقر المسيحيين من وجهة نظر صحية، ولا سيما المرضى المزمنين والمسنين الذين لا يمكنهم الحصول على العلاج في ظل غلاء أسعار الأدوية”، لكنها “بحاجة إلى دعم مالي في هذا الجهد اليومي”.

وأشارت (ACS) الى أن “المبادرة الثانية تهدف إلى توفير الغذاء لـ2500 عائلة مسيحية في مدينة زحلة وسط لبنان، الذي تفاقمت فيه الأزمة الاقتصادية والسياسية بعد الانفجار الكارثي بميناء بيروت في 4 آب/أغسطس 2020″، إذ “انخفضت القوة الشرائية إلى العُشر، وارتفع معدل الفقر الى نسبة 74٪، وكذلك أسعار السلع الاستهلاكية إلى نسبة 120٪”.

واوضحت المؤسسة البابوية أنه “بسبب نقص الكهرباء، الذي قد يتسبب أحيانا بانقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 20 ساعة يومياً، فضلا عن نقص الوقود، قللت المستشفيات من نشاطها بشكل كبير”، مبينة أن “الأولوية لآلاف الأسر اللبنانية هي إطعام نفسها، بينما تشارك الكنيسة بنشاط في بقائها”.

أما المشروع الثالث، وفقا لعون الكنيسة المتألمة، فهو “مساعدة 190 كاهنًا و800 راهبة يدعمون الفقراء والمرضى في أبرشية كاليكوت بالهند. إذ لا تزال وتيرة جائحة كوفيد 19 مأساوية ويتعرض النظام الصحي لضغط غير مسبوق، في ظل نقص الأسرّة والمساعدات الأساسية لمواجهة المرض، بدءاً بالأوكسجين”.

ولفتت (ACS) الى أن “التداعيات الاجتماعية للوباء هائلة نظر لأن العديد من الفقراء الذين عملوا من حين لآخر بدون عقود، تُركوا عاطلين عن العمل بسبب حالة الإغلاق. يموت الناس في الهند بسبب كوفيد والجوع، ولهذا السبب تشارك الكنيسة مع الكهنة والراهبات بمساعدة الأشخاص الأكثر احتياجًا، وبشكل خاص الفقراء والمرضى في المناطق الريفية حيث الرعاية الصحية غائبة تمامًا”.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9614 ثانية