ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 597 | مشاركات: 0 | 2021-12-02 08:14:43 |

العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

طالبت العشائر العربية في المناطق  الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان، يوم الأربعاء (1 كانون الأول 2021)،  الحكومة الاتحادية بإعادة انتشار قوات البيشمركة إلى جانب القوات الاتحادية في هذه المناطق "لمواجهة" تهديدات التنظيمات الإرهابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم العشائر العربية، الشيخ مزاحم الحويت، عبر بيان، إن "العشائر العربية حذرت الحكومة في بغداد مراراً وتكرارا من مخاطر الفراغ الأمني بين قوات البيشمركة والقوات الأمنية في المناطق المتنازع عليها التي أصبحت تحت خطر كبير بسبب ضعف الجهد الاستخباراتي فضلاً عن ضعف التنسيق بين القوات الأمنية وقوات البيشمركة التي ضحت بـ 6 شهداء خلال يومين الماضيين إضافة إلى عدد من الجرحى".

 وأضاف الحويت "إننا كعشائر عربية في وقت سابق طالبنا رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي بتنفيذ اتفاقية قضاء سنجار وإعادة انتشار قوات البيشمركة الى جانب القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها لمواجهة تهديدات التنظيمات الإرهابية التي أصبحت متكررة وكبيرة في تلك المناطق"، مبيناً أن "المناطق التي تقع تحت سيطرة القوات الاتحادية خرجت عن نطاق السيطرة والعمليات الإرهابية أصبحت تزداد بشكل يومي".

وتستغل عصابات داعش "الإرهابية" الفراغات الأمنية بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية في المناطق "المتنازع عليها" لشن عملياتها "الإرهابية" على مواقع البيشمركة والقوات الأمنية بين فترة وأخرى، وفق ما أشار الحويت.

وشدد على أهمية الفصل بين "الجهد الأمني والخلافات السياسية الحالية"، مشيراً إلى أن عصابات داعش الإرهابية "تأمل باستغلال هذه الظروف لاستعادة قوتها وتعزيز قاعدتها وإيجاد ملاذات آمنة كي تنفذ عملياتها الإرهابية في كل الأوقات".

وطالب الحويت، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتطبيق اتفاقية شنكال الموقعة بين أربيل وبغداد وتنفيذها بـ"أسرع وقت لأن الأوضاع غير مستقرة وهناك تخوف كبير لدى المواطنين من العمليات الإرهابية".

وهاجم تنظيم داعش، يوم السبت المنصرم، عجلة عسكرية لقوات البيشمركة كانت في طريقها لدعم القوات الموجودة في ناحية كولجو بقضاء كفري التابع لإدارة كرميان المستقلة، بعبوة ناسفة ما أسفر عن استشهاد خمسة من البيشمركة وإصابة 4 آخرين.

وكان مجلس وزراء إقليم كوردستان، قد شدد في وقت سابق من اليوم، على اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل وزارة البيشمركة مع تحقيق مزيد من التنسيق مع القوات الاتحادية وقوات التحالف الدولي، للحد من فرص تنامي داعش.

ودعا رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارزاني، الحكومة الاتحادية إلى "تعزيز التنسيق العسكري والأمني بهذا الشأن للتصدي إلى التهديدات الإرهابية التي تشكل تهديداً كبيراً للجميع".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7385 ثانية