البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      الاجتماع الدوري لكهنة ابرشية بغداد      السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل      الخزانة الأمريكية: "أوميكرون" قد يهدد الاقتصاد العالمي      رونالدو يتجاوز 800 هدف بثنائية في فوز يونايتد على أرسنال      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة
| مشاهدات : 509 | مشاركات: 0 | 2021-11-25 09:18:13 |

حكومة اقليم كوردستان: نخطط لإعادة المهاجرين من الحدود البيلاروسية بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان، جوتيار عادل، أن الحكومة تخطط، بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية، لإعادة المزيد من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود البيلاروسية البولندية.

وكتب جوتيار عادل، في تغريدة بموقع تويتر، اليوم الخميس (25 تشرين الثاني 2021)، أنه "بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية، نخطط لإعادة المزيد من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود البيلاروسية البولندية في الأسابيع المقبلة".

وأوضح عادل أنه "تم تسجيل أكثر من 700 شخص للعودة إلى ديارهم"، مبيناً أن "حكومة إقليم كوردستان تدعم العودة الطوعية للمهاجرين إلى مسقط رأسهم".

وخلال الأشهر الماضية، تجمّع آلاف الأشخاص على حدود بيلاروسيا وبولندا في محاولة للولوج الى أوروبا الغربية، لكن بولندا أقفلت حدودها في وجههم بإحكام.

وتتهم الدول الغربية مينسك بافتعال الأزمة رداً على عقوبات غربية فُرضت على نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو.

وتوفي ما لا يقل عن 11 مهاجراً خلال هذه الأزمة على الحدود، وفقا لوسائل إعلام بولندية.

وكيل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية كريم النوري اعلن عن انطلاق وفد برئاسته واعضاء من وزارة الخارجية الى المانيا الشهر المقبل، لوضع حد للهجرة غير الشرعية للعراقيين.

وقال النوري لشبكة رووداو الإعلامية إنه في مطلع الشهر المقبل سيزور وفد "برئاستي واعضاء من وزارة الخارجية العراقية المانيا لوضع حد للهجرة غير الشرعية للعراقيين، من الذين رفضت طلبات لجوئهم في المانيا".

وسيضع الوفد كل الخيارات امام الجانب الالماني، وفق النوري، مضيفا "سنطالبهم بعدم ارغام العراقيين على العودة بقوة، والمعايير الانسانية".

ويحاول الوفد "اقناع العراقيين على عودتهم الى بلادهم"، حسب وكيل الوزارة، لافتا الى أن "العودة افضل من كونهم معلقين بلا لجوء".

وأعلنت وزارة النقل العراقية، مؤخراً، وصول نحو 420 مواطناً عراقياً على متن الخطوط الجوية العراقية من العالقين في بيلاروسيا الى العراق.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6931 ثانية