الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1006 | مشاركات: 0 | 2021-11-25 09:18:13 |

حكومة اقليم كوردستان: نخطط لإعادة المهاجرين من الحدود البيلاروسية بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان، جوتيار عادل، أن الحكومة تخطط، بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية، لإعادة المزيد من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود البيلاروسية البولندية.

وكتب جوتيار عادل، في تغريدة بموقع تويتر، اليوم الخميس (25 تشرين الثاني 2021)، أنه "بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية، نخطط لإعادة المزيد من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود البيلاروسية البولندية في الأسابيع المقبلة".

وأوضح عادل أنه "تم تسجيل أكثر من 700 شخص للعودة إلى ديارهم"، مبيناً أن "حكومة إقليم كوردستان تدعم العودة الطوعية للمهاجرين إلى مسقط رأسهم".

وخلال الأشهر الماضية، تجمّع آلاف الأشخاص على حدود بيلاروسيا وبولندا في محاولة للولوج الى أوروبا الغربية، لكن بولندا أقفلت حدودها في وجههم بإحكام.

وتتهم الدول الغربية مينسك بافتعال الأزمة رداً على عقوبات غربية فُرضت على نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو.

وتوفي ما لا يقل عن 11 مهاجراً خلال هذه الأزمة على الحدود، وفقا لوسائل إعلام بولندية.

وكيل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية كريم النوري اعلن عن انطلاق وفد برئاسته واعضاء من وزارة الخارجية الى المانيا الشهر المقبل، لوضع حد للهجرة غير الشرعية للعراقيين.

وقال النوري لشبكة رووداو الإعلامية إنه في مطلع الشهر المقبل سيزور وفد "برئاستي واعضاء من وزارة الخارجية العراقية المانيا لوضع حد للهجرة غير الشرعية للعراقيين، من الذين رفضت طلبات لجوئهم في المانيا".

وسيضع الوفد كل الخيارات امام الجانب الالماني، وفق النوري، مضيفا "سنطالبهم بعدم ارغام العراقيين على العودة بقوة، والمعايير الانسانية".

ويحاول الوفد "اقناع العراقيين على عودتهم الى بلادهم"، حسب وكيل الوزارة، لافتا الى أن "العودة افضل من كونهم معلقين بلا لجوء".

وأعلنت وزارة النقل العراقية، مؤخراً، وصول نحو 420 مواطناً عراقياً على متن الخطوط الجوية العراقية من العالقين في بيلاروسيا الى العراق.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5740 ثانية