البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      الاجتماع الدوري لكهنة ابرشية بغداد      السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة      الكاردينال بارولين يتحدث عن زيارة البابا إلى قبرص واليونان آملا أن تكون بمثابة العودة إلى ينابيع الإنجيل والأخوّة      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية
| مشاهدات : 866 | مشاركات: 0 | 2021-11-23 10:04:41 |

البطريرك ساكو في افتتاح كنيسة سلطانة الوردية: الكنيسة ينبغي ان تكون انيقة لتليق بمن يُعبَد فيها

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو القداس الاحتفالي لافتتاح كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة / بغداد بعد اعمال الصيانة، وذلك في الساعة الخامسة والنصف من مساء الاثنين 22 تشرين الثاني 2021 عاونه سعادة السفير البابوي في بغداد المطران متيا ليسكوفار والأساقفة الاجلاء شليمون وردوني، باسيليوس يلدو، روبرت جرجيس ومعظم كهنة أبرشية بغداد. كما شارك في القداس جمهور غفير من المؤمنين.

في كلمته شكر غبطته كل الذين عملوا في صيانة هذه الكنيسة، ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية بشخص رئيس الديوان، الاستاذ رعد جليل كجه جي ومعاونيه والمهندس المشرف جنان خدر والعمال، وكاهن الرعية الاب حنا قلو.  علماً بان نفقات تجديد الكنيسة تحمّلها كل من ديوان الأوقاف والبطريركية.

كما ذكر غبطته المرحوم يوسف داود مسيح وبناته الذين شيَّدوا هذه الكنيسة على نفقتهم الخاصة عام 1961. وطلب الصلاة من اجل كل الكهنة الذين خدموا هذه الرعية الاحياء والاموات.

أشار البطريرك ساكو في عظته الى ان “يسوع لم يبن الكنيسة على الحجر بل على ايمان بطرس والرسل والتزامهم وامانتهم”. واليوم على ايماننا نحن ابناء كنيسة بغداد ومحبتهم وأخلاقهم وصلاتهم. هم الحجارة الحية… فالكنيسة هي مكان صلاة وتعليم وتنشئة ولقاء، وضروري ان تكون جميلة وانيقة بمَن يُعبَد فيها وتساعد من يصلي فيها على الخشوع والتقوى.

الكنيسة رسالة وشركة ومشاركة كما هو شعار السينودس عام 2023 من اجل” المجمعية” أي السير معاً. هذه الصفات الثلاث هي في جوهر الكنيسة.

الكنيسة جسد، أي الكل فيها اعضاء، كل واحد عليه ان يعي مسؤوليته ويقوم بها كما يلزم، فالتعاون والعمل المتناغم، والمساعدة في التنظيم والتبشير (الرسالة) بالكلمة والمثال الصالح فردياً وجماعياً… حيوية الكنيسة وقوتها في حيوية وقوة اعضائها في المشاركة، فانهم ليسوا متفرجين، بل اعضاء فاعلين، للمساهمة في حيويتها وحمل رسالتها.

هذا الارتباط بالكنيسة يتطلب من الجميع تعميق معرفتهم بمفهوم الكنيسة واحترام الأدوار والسعي للبلوغ الى كمال الشركة.

هنا أشدد على دور العائلة “الكنيسة المُصغَّرة” والمدرسة الاولى في التنشئة الانسانية والايمانية والوطنية والاخلاقية. هكذا نُعِد المستقبل.













































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6825 ثانية