البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      الاجتماع الدوري لكهنة ابرشية بغداد      السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل      الخزانة الأمريكية: "أوميكرون" قد يهدد الاقتصاد العالمي      رونالدو يتجاوز 800 هدف بثنائية في فوز يونايتد على أرسنال      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة
| مشاهدات : 556 | مشاركات: 0 | 2021-11-23 09:55:54 |

البابا فرنسيس يستقبل منظمي مسابقة عيد الميلاد والمشاركين فيها

البابا فرنسيس يستقبل منظمي مسابقة عيد الميلاد والمشاركين فيها (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح  يوم الاثنين في قاعة كليمينتينا منظمي مسابقة عيد الميلاد والمشاركين فيها والتي تقوم على إعطاء صوت للشباب من خلال دعوتهم لتأليف أغانٍ جديدة مستوحاة من عيد الميلاد وقِيَمه، وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال يسعدني أن ألتقي بكم، على أبواب زمن المجيء، الفترة التي تُدخلنا كل عام في عيد الميلاد وسرِّه. هذه السنة أيضًا، ستكون أنواره خافتةً بسبب عواقب الوباء، الذي لا يزال يثقل كاهل عصرنا. وبالتالي، نحن مدعوون لكي نسائل أنفسنا ولكي لا نفقد الرجاء. إن عيد ميلاد المسيح لا يتناقض مع المحنة التي نعيشها، لأنه بامتياز عيد الرحمة والحنان. وجماله متواضع ومليء بالدفء البشري. إنَّ جمال عيد الميلاد يتألق من خلال مشاركة تصرفات صغيرة من الحب الملموس. فهو لا يبعدنا عن عالمنا الداخلي، كما أنّه ليس سطحيًا، ولا أداة للتهرُّب والمراوغة؛ وإنما على العكس، هو يوسِّع القلب، ويفتحه على المجانية، وهبة الذات، ويمكنه أيضًا أن يولد ديناميكيات ثقافية واجتماعية وتربوية.

تابع البابا فرنسيس يقول وبهذه الروح أطلقنا الميثاق التربوي العالمي، وهو تحالف تربوي واسع من أجل تنشئة أشخاص ناضجين، قادرين على التغلب على التشرذم والتناقضات وعلى إعادة بناء نسيج العلاقات من أجل إنسانية أكثر أخوة. ولتحقيق هذه الأهداف هناك حاجة للشجاعة: الشجاعة لكي نضع الشخص البشري في المحور ونضع أنفسنا في خدمة الجماعة. هناك حاجة للشجاعة وإنما أيضًا للإبداع. فعلى سبيل المثال، لقد قمتم بتأليف أغاني جديدة لعيد الميلاد وشاركتموها من أجل مشروع أكبر، مشروع يؤمن بالجمال كدرب للنمو البشري، لكي نحلم معًا بعالم أفضل.

أضاف الأب الأقدس يقول يطيب لي أن أكرر كلمات القديس بولس السادس: "هذا العالم الذي نعيش فيه يحتاج إلى الجمال لكي لا يقع في اليأس". أي جمال؟ لا الجمال الزائف، الذي يقوم على المظاهر والغنى الأرضي الفارغ والذي يولد الفراغ. لا، وإنما جمال إله صار جسداً، وجمال وجوه، وقصص، وجمال المخلوقات التي تكوِّن بيتنا المشترك والتي - كما يعلمنا القديس فرنسيس - تشارك في تسبيح العلي.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول أشكركم أيها الشباب والفنانين والرياضيين الأعزاء لأنكم لم تنسوا أن تكونوا حراسًّا لهذا الجمال الذي يجعله ميلاد الرب يتألق في كل بادرة حب يومية ومشاركة وخدمة. أشكركم وأتوجه إليكم بأطيب التمنيات لكم ولعائلاتكم!











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6412 ثانية