قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1076 | مشاركات: 0 | 2021-11-23 09:55:54 |

البابا فرنسيس يستقبل منظمي مسابقة عيد الميلاد والمشاركين فيها

البابا فرنسيس يستقبل منظمي مسابقة عيد الميلاد والمشاركين فيها (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح  يوم الاثنين في قاعة كليمينتينا منظمي مسابقة عيد الميلاد والمشاركين فيها والتي تقوم على إعطاء صوت للشباب من خلال دعوتهم لتأليف أغانٍ جديدة مستوحاة من عيد الميلاد وقِيَمه، وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال يسعدني أن ألتقي بكم، على أبواب زمن المجيء، الفترة التي تُدخلنا كل عام في عيد الميلاد وسرِّه. هذه السنة أيضًا، ستكون أنواره خافتةً بسبب عواقب الوباء، الذي لا يزال يثقل كاهل عصرنا. وبالتالي، نحن مدعوون لكي نسائل أنفسنا ولكي لا نفقد الرجاء. إن عيد ميلاد المسيح لا يتناقض مع المحنة التي نعيشها، لأنه بامتياز عيد الرحمة والحنان. وجماله متواضع ومليء بالدفء البشري. إنَّ جمال عيد الميلاد يتألق من خلال مشاركة تصرفات صغيرة من الحب الملموس. فهو لا يبعدنا عن عالمنا الداخلي، كما أنّه ليس سطحيًا، ولا أداة للتهرُّب والمراوغة؛ وإنما على العكس، هو يوسِّع القلب، ويفتحه على المجانية، وهبة الذات، ويمكنه أيضًا أن يولد ديناميكيات ثقافية واجتماعية وتربوية.

تابع البابا فرنسيس يقول وبهذه الروح أطلقنا الميثاق التربوي العالمي، وهو تحالف تربوي واسع من أجل تنشئة أشخاص ناضجين، قادرين على التغلب على التشرذم والتناقضات وعلى إعادة بناء نسيج العلاقات من أجل إنسانية أكثر أخوة. ولتحقيق هذه الأهداف هناك حاجة للشجاعة: الشجاعة لكي نضع الشخص البشري في المحور ونضع أنفسنا في خدمة الجماعة. هناك حاجة للشجاعة وإنما أيضًا للإبداع. فعلى سبيل المثال، لقد قمتم بتأليف أغاني جديدة لعيد الميلاد وشاركتموها من أجل مشروع أكبر، مشروع يؤمن بالجمال كدرب للنمو البشري، لكي نحلم معًا بعالم أفضل.

أضاف الأب الأقدس يقول يطيب لي أن أكرر كلمات القديس بولس السادس: "هذا العالم الذي نعيش فيه يحتاج إلى الجمال لكي لا يقع في اليأس". أي جمال؟ لا الجمال الزائف، الذي يقوم على المظاهر والغنى الأرضي الفارغ والذي يولد الفراغ. لا، وإنما جمال إله صار جسداً، وجمال وجوه، وقصص، وجمال المخلوقات التي تكوِّن بيتنا المشترك والتي - كما يعلمنا القديس فرنسيس - تشارك في تسبيح العلي.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول أشكركم أيها الشباب والفنانين والرياضيين الأعزاء لأنكم لم تنسوا أن تكونوا حراسًّا لهذا الجمال الذي يجعله ميلاد الرب يتألق في كل بادرة حب يومية ومشاركة وخدمة. أشكركم وأتوجه إليكم بأطيب التمنيات لكم ولعائلاتكم!










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6274 ثانية