السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      افتتاح ٢٦ مشروع لمختلف المهن لرفع وتحسين مستوى النشاط الاقتصادي والمهني في مركز قضاء تلكيف      بالصور.. تغطية خاصة لقناة عشتار الفضائية بافتتاح مجمع مار نرساي الطبي غير الربحي في محافظة دهوك ويتضمن المجمع دكاترة ومختصين      بالصور .. قرية جلّك      غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund)      وفدٌ من مدرسة اربائيلو السريانية في ضيافة الثقافة السريانية – عنكاوا      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة      الكاردينال بارولين يتحدث عن زيارة البابا إلى قبرص واليونان آملا أن تكون بمثابة العودة إلى ينابيع الإنجيل والأخوّة      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية
| مشاهدات : 564 | مشاركات: 0 | 2021-11-23 09:28:13 |

رئاسة إقليم كوردستان تكشف فحوى اجتماع نيجيرفان بارزاني ووزيرة الخارجية السويدية

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أفصحت رئاسة إقليم كوردستان، يوم الإثنين (22 تشرين الثاني 2021)، عن فحوى لقاء رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني ووزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، خلال اجتماعهما في أربيل.

وكشف البيان أن الجانبين أن  ناقشا في الاجتماع الأوضاع في العراق وانتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجها والعلاقات بين السويد والعراق وإقليم كوردستان، وفرص الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السويدية في إقليم كوردستان.

كما تباحث الجانبان في أوضاع النازحين واللاجئين وأوضاع مخيم الهول في سوريا وتهديدات داعش ومجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات والمساواة والنظام القضائي في العراق وإقليم كوردستان ومخاطر تغييرات المناخ خصوصا على العراق، وفقا للبيان.

وأشار البيان إلى أن الجانبين أكدا على أهمية الاستقرار السياسي في العراق ووصول الأطراف السياسية لتفاهم حول مستقبل العملية السياسية في البلاد وحسم أية ملاحظة ومشكلة حول نتائج التصويت في العراق بحيث تفضي إلى تشكيل حكومة تلبي مطالب ورغبات المواطنين العراقيين في حياة ومعيشة أفضل وتؤمن لهم الخدمات".

ونوه البيان إلى أنه "في قسم آخر من الاجتماع تبادل الجانبان الآراء بشأن أهمية استمرار المساعي لتحسين أوضاع النساء في العراق وإقليم كوردستان واشتراك ومشاركة أكثر فعالية وأكبر للنساء في العملية السياسية وإدارة البلاد، وأكد الجانبان على حماية الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان والمساواة وتحسين النظام القضائي والمحاكم".

كما أشار البيان إلى أن "العلاقات بين أربيل وبغداد وعلاقات إقليم كوردستان مع الدول المجاورة والمساعي لمحاكمة إرهابيي داعش وأوضاع المنطقة بصورة عامة وعدد من المسائل الأخرى ذات الاهتمام المشترك محاور أخرى في الاجتماع".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6746 ثانية