البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      الاجتماع الدوري لكهنة ابرشية بغداد      السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل      الخزانة الأمريكية: "أوميكرون" قد يهدد الاقتصاد العالمي      رونالدو يتجاوز 800 هدف بثنائية في فوز يونايتد على أرسنال      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة
| مشاهدات : 442 | مشاركات: 0 | 2021-11-21 09:08:08 |

وفاة "أبو التصوير العراقي".. وثق حياة الناس اليومية

صور العاني وثقت حياة الناس اليومية في العراق والآثار القديمة والعديد من جوانب الحياة الحضرية في البلاد (‏wikiwand.com) ‎‎| Source: wikiwand.com‎

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أعلن في بغداد الخميس وفاة لطيف العاني، أحد أشهر المصورين في تاريخ العراق، عن عمر ناهز 89 عاما.

وأكد عبد اللطيف مصطفى عبد اللطيف، حفيد العاني، نبأ الوفاة لصحيفة "ذي ناشيونال"، وأشار إلى أن الأطباء شخصوا إصابة جده بسرطان نخاع العظم قبل نحو أربعة أشهر.

وكان العاني يتلقى العلاج الطبي في مستشفى مدينة الطب في بغداد، حيث توفي الخميس.

واشتهر العاني المولود في كربلاء عام 1932 والمعروف باسم "أبو التصوير العراقي"، بتوثيق الحياة اليومية في العراق خلال خمسينيات وستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

بدأ العاني التصوير في الـ 15 من عمره، واهتم في أعماله الفوتوغرافية بالجمع بين الموضوعات القديمة والحديثة.

وثقت صور العاني حياة الناس اليومية في العراق، والآثار القديمة والعديد من جوانب الحياة الحضرية في البلاد.

كانت بداية عمله في وحدة التصوير التابعة لشركة نفط العراق مطلع الخمسينيات، وبعدها في عام 1960، أسس قسم التصوير في وزارة الإعلام.

في السبعينيات عُين رئيسا لقسم التصوير في وكالة الأنباء العراقية، لكنه توقف عن التقاط الصور في عام 1979 عندما فرض نظام صدام حسين حظرا على التقاط الصور في الأماكن العامة.

حقق العاني نجاحات عدة على الصعيد العالمي، وشارك في معارض عديدة في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة، خلال السبعينيات.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3664 ثانية