قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 774 | مشاركات: 0 | 2021-11-17 08:55:41 |

الأمير تشارلز والدوقة كورنوال يزوران موقع معمودية السيد المسيح

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

زار الأمير تشارلز أمير ويلز، ترافقه دوقة كورنوال، أمس الثلاثاء، موقع عماد السيد المسيح (المغطس).

وجال الأمير تشارلز ودوقة كورنوال، برفقة الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، رئيس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، في عدد من الأماكن الأثرية والدينية والتاريخية في الموقع، بالإضافة إلى سفيرة بريطانيا لدى الأردن، بريدجيت بريند، والسفير الأردني لدى المملكة المتحدة منار الدباس.

واستهل الأمير تشارلز ودوقة كورنوال جولتهما بزيارة إلى تل مار الياس، وبقايا الدير والمغارة التي عاش بها يوحنا المعمدان، ومن ثم وصلوا إلى الموقع الذي تعمّد فيه السيد المسيح. واستمع الأمير والدوقة إلى شرح مفصل من مدير عام موقع المغطس المهندس رستم مكجيان، عن أهم المواقع الأثرية بالمغطس، ومرافق الموقع الخدماتية. وتسلم الأمير تشارلز ودوقة كورونوال من مدير عام موقع المغطس شهادة زيارة ومسبحة الوئام ودرع الموقع، كما وقّع الضيفان في سجل كبار الزوار.

وكان ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، وزوجته كاميلا، قد وصلا إلى الأردن يوم الثلاثاء في أول رحلة لهما إلى الخارج منذ بدء جائحة كوفيد-19. واستقبل الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا الأمير تشارلز وزوجته كاميلا في قصر الحسينية في عمان، قبل أن يزورا المغطس.

ومن المتوقع أيضًا أن يلتقي الأمير في الأردن منظمات إنسانيّة يدعمها ماليًا ومنها مفوضية الأمم المتحدة الشؤون اللاجئين وأن يؤكد على دور الأردن في استقبال مئات الآلاف من اللاجئين. وتستضيف المملكة نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمّان عدد الذين لجأوا إلى الأردن منذ اندلاع النزاع في سوريا بنحو 1,3 مليون.

وسيزور وريث العرش البريطاني الأربعاء آثار أم قيس في محافظة إربد (89 كيلومكترا شمال عمان) والتي كانت تعرف في قديم الزمان باسم جدارا، وهي إحدى المدن اليونانية-الرومانية التي كان يمر بها عدد من الطرق التجارية التي تربط سوريا بالأراضي الفلسطينية. وسيزور أيضًا متحف الأردن والجمعية العلمية الملكيّة. وستشارك زوجته كاميلا في لقاء حول أهمية تعليم الفتيات.

وستركّز الرحلة، وفق ما جاء في حسابه على تويتر، على الأزمة المناخية بعد مؤتمر الأطراف "كوب 26" حول المناخ الذي عقد في مطلع تشرين الثاني في غلاسكو (اسكتلندا). وفي مصر، يحل الزوجان ضيفين على حفل استقبال وسط أهرامات الجيزة الشهيرة. وقال المكتب الإعلامي للزوجين إن الرحلة التي تنظّم بناءً على طلب الحكومة البريطانية، تشمل موضوعاً آخر هو الحوار بين الأديان.


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو










أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6601 ثانية