قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 552 | مشاركات: 0 | 2021-11-14 12:35:39 |

قطر 2022: فرنسا تتأهل إلى المونديال بعد فوزها الكاسح على كازاخستان 8-0

سجل كليان مبابي رباعية كاملة في مباراة فرنسا ضد كازاخستان ساهمت في ضمان تأهل بلاده إلى مونديال قطر 2022. © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

تأهل المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى مونديال قطر2022  بعد فوزه الكبير على كازخستان 8-0 على ملعب بارك دي برانس في الجولة السابعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

 وفرض نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي نفسه نجما للمباراة بتسجيله 4 أهداف، وأضاف كريم بنزيمة هدفين وكل من أدريان رابيو وأنطوان غريزمان هدفا واحدا.

وضمنت فرنسا بالتالي مشاركتها في النهائيات العالمية للمرة السادسة عشرة في تاريخها والدفاع عن لقبها الذي توجت به عام 2018 في روسيا عندما تغلبت على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية، علما بأنها توجت بطلة للعالم عندما استضافت نسخة عام 1998.

وقدمت فرنسا الفائزة بدوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي بفوزها على إسبانيا 2-1 في المباراة النهائية، عرضا هجوميا رائعا بقيادة مبابي الذي شكل عبئا على دفاع كازاخستان طوال المباراة.

 

سيل من الأهداف

 بدأت فرنسا المباراة في غياب لاعبي مانشستر يونايتد الإنكليزي رافايل فاران وبول بوغبا بداعي الإصابة لكنها لم تتأثر إطلاقا بذلك ونجحت في افتتاح التسجيل مبكرا عبر مبابي الذي استغل كرة عرضية من ثيو هرنانديز (6).

 وسرعان ما أضاف مبابي الهدف الثاني بتمريرة رائعة من كينغسلي كومان إثر خروج خاطئ للحارس الكازاخستاني فأودعها الشباك (12)، وأكمل الهاتريك مستغلا كرة عرضية متقنة من كومان فتابعها رأسية بعيدا عن متناول الحارس (32).

واستمرت الهجمات الفرنسية في الشوط الثاني، وأضاف بنزيمة هدفين (55 و59) ورابيو (75) وغريزمان (84 من ركلة جزاء) قبل أن يكمل مبابي السوبر هاتريك قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

 وفي المجموعة ذاتها، عززت فنلندا آمالها بخوض الملحق المؤهل إلى المونديال بفوزها الثمين على البوسنة والهرسك 3-1 في عقر دار الأخيرة.

وانتزعت فنلندا المركز الثاني من أوكرانيا بفارق نقطتين قبل الجولة الأخيرة، حيث تلتقي الأولى مع فرنسا في هلسنكي، والثانية مع البوسنة خارج ملعبها.

 وكانت فنلندا شاركت في أول بطولة كبيرة لها عندما خاضت غمار النسخة الأخيرة من كأس أمم أوروبا الصيف الماضي.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8448 ثانية