البابا فرنسيس يستقبل الاتحاد الدولي لوسائل الاعلام الكاثوليكية      اجتماع اعضاء لجنة تاليف القاموس في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل مع الشمامسة في بغداد      ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      رئاسة إقليم كوردستان تدين استهداف مطار بغداد وتعده إضراراً باسم العراق      العراق.. البرلمان يحدد موعد جلسة انتخاب رئيس الدولة      خبراء بريطانيون يحذرون من رفع قيود كورونا: "خطوة متهورة"      لـ 100 ألف عام وبمكان آمن.. خطة سويدية لدفن النفايات النووية      الأرجنتين تفوز على تشيلي رغم غياب ميسي      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال
| مشاهدات : 552 | مشاركات: 0 | 2021-11-05 08:11:29 |

اكتشاف بقايا أحفورية لـ"أشباه البشر" عمرها 250 ألف سنة

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

اكتشف فريق من الباحثين الدوليين والجنوب أفريقيين بقايا أحفورية لطفل من أشباه البشر "هومينيد" المبكر في كهف بجنوب أفريقيا.

وأعلن الفريق عن اكتشاف جزئية للجمجمة والأسنان لطفل من جنس "هومو ناليدي" المنقرض، والذي توفى منذ ما يقرب من 250 ألف عام، عندما كان عمره ما يقرب من أربع إلى ست سنوات.

وذكر الإعلان الصادر، الخميس، أنه تم العثور على الرفات في جزء ناء من الكهف، ما يشير إلى أن الجثة وُضعت هناك عن عمد، فيما يمكن أن يكون نوعا من القبور.

وقال البروفيسور جاي بيرغر، من جامعة ويتواترسراند في جوهانسبرغ، الذي قاد الفريق وأصدر الإعلان الخميس، إن الموضع "يضيف غموضا حول كيفية ظهور هذه البقايا العديدة في هذه المساحات النائية والمظلمة في نظام كهف النجم الصاعد"، أحد كهوف جنوب أفريقيا.

هومو ناليدي هو نوع من البشر القدامى تم العثور عليه في كهف النجم الصاعد، مهد البشرية، على بعد 50 كيلومترا (30 ميلا) شمال غربي جوهانسبرغ.

ويعود تاريخ هومو ناليدي إلى عصر البليستوسين الأوسط منذ 335 ألف - 236 ألف سنة.

الاكتشاف الأولي، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في عام 2015، يتألف من 1550 عينة، تمثل 737 عنصرا مختلفا، وما لا يقل عن 15 فردا مختلفا.

وفي السياق، قال بيرغر: "يظل هومو ناليدي واحدا من أكثر أقرباء البشر القدامى غموضا على الإطلاق. من الواضح أنه نوع بدائي، موجود في وقت كنا نعتقد فيه في السابق أن البشر المعاصرين فقط هم في أفريقيا. إن وجوده في ذلك الوقت وفي هذا المكان يعقد فهمنا حول من فعل ماذا أولا فيما يتعلق باختراع ثقافات الأدوات الحجرية المعقدة وحتى الممارسات الطقسية".

وتم وصف الاكتشاف الجديد في ورقتين في مجلة "باليو أنثربولوجي".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2994 ثانية