السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      افتتاح ٢٦ مشروع لمختلف المهن لرفع وتحسين مستوى النشاط الاقتصادي والمهني في مركز قضاء تلكيف      بالصور.. تغطية خاصة لقناة عشتار الفضائية بافتتاح مجمع مار نرساي الطبي غير الربحي في محافظة دهوك ويتضمن المجمع دكاترة ومختصين      بالصور .. قرية جلّك      غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund)      وفدٌ من مدرسة اربائيلو السريانية في ضيافة الثقافة السريانية – عنكاوا      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة      الكاردينال بارولين يتحدث عن زيارة البابا إلى قبرص واليونان آملا أن تكون بمثابة العودة إلى ينابيع الإنجيل والأخوّة      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية
| مشاهدات : 502 | مشاركات: 0 | 2021-10-26 14:32:20 |

"التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"

 

عشتار تيفي كوم – ا ف ب/

اكتملت فرق دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بعد تأهل الرباعي العربي: الوداد المغربي، والهلال السوداني، ووفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائريين، ليصل عدد الفرق العربية المتأهلة إلى الدور المقبل إلى 10 أندية.

وجاء تصنيف الفرق الـ 16 كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلي، والترجي، والوداد، والرجاء.

التصنيف الثاني: الزمالك، وصن داونز، وحوريا الكيني، والنجم الساحلي.

التصنيف الثالث: الهلال، وشباب بلوزداد، وبترو أتليتكو الأنغولي، ووفاق سطيف.

التصنيف الرابع: المريخ، وساجرادا إسبيرانسا الأنغولي، جوانينغ جالاكسي البوتسواني، أمازولو الجنوب إفريقي.

ومن المنتظر أن تُسحب قرعة دور المجموعات لـ"أبطال إفريقيا" في نهاية ديسمبر أو بداية يناير المقبلين، على أن تبدأ المنافسات يوم 11 فبراير المقبل.

ويمهد هذا التصنيف للعديد من المباريات القوية بين الأندية العربية في هذا الدور، فربما نشهد تواجد الأهلي والزمالك المصريين بمجموعة واحدة، أو الهلال والمريخ، أو صراع تونسي خالص بين الترجي والنجم الساحلي.

وفي حالة لم تسفر القرعة عن تواجد بطلين من نفس البلد، سيكون الجمهور على موعد مع متابعة أكثر من قمة عربية ممتعة.

هيمنة عربية

من جانبه، يقول الناقد الرياضي محمد طلبة إن الفرق العربية فرضت سيطرتها بقوة على "أبطال إفريقيا" خلال السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن يتكرر الأمر خلال النسخة الحالية من البطولة الإفريقية.

ويضيف طلبة لموقع "سكاي نيوز عربية": "خلال آخر 12 نسخة من البطولة، فازت الأندية العربية بـ9 ألقاب، كما شهدت هذه النسخ تواجد على الأقل فريقين عربيين بالمربع الذهبي، وكان هناك نادي عربي على الأقل في نهائيات هذه النسخ".

ويردف: "خلال هذه النسخ، فاز الأهلي المصري بأربع ألقاب، والترجي التونسي بثلاثة، وحصد وفاق سطيف الجزائري لقب وحيد، وبالمثل نادي الوداد المغربي".

قوة الفرق العربية

كما يوضح الناقد الرياضي أن هناك فرق إمكانيات كبير بين الأندية العربية وبقية فرق القارة، خاصةً على مستوى الإنفاق على الانتقالات، وهذا ما أثبته تقرير الفيفا الأخير حول صفقات العقد الماضي.

يشير هذا التقرير إلى أن قائمة أول 10 أندية إنفاقًا على الصفقات بإفريقيا تضمنت 7 أندية عربية، وعلى رأسهم: نادي بيراميدز المصري، وفي مركز الوصافة النادي الأهلي المصري، وحل الترجي التونسي ثالثًا، بينما جاء الزمالك المصري في المركز الرابع، واحتل النجم الساحلي التونسي المركز الخامس.

 ويتابع محمد طلبة: "هذه الأرقام تعكس تميز لاعبي الأندية العربية فنيًا عن بقية فرق القارة، وهذا ما ترجمته منافسات البطولة الإفريقية خلال العقد الأخير".

كما يتوقع طلبة أن أندية: الأهلي والزمالك والترجي والرجاء هم المرشحين الأقوى لحصد اللقب هذا العام.

ويختتم طلبة حديثه مع "سكاي نيوز عربية": "في النهاية، كل المؤشرات تقول إننا سنكون أمام نسخة قوية من (أبطال إفريقيا)، وهذا يدعم خطط (الكاف) الحالية لزيادة نسب مشاهدات البطولات القارية، والتي تتضمن إقامة بطولة (دوري السوبر الإفريقي) وتعديل شكل المنافسات في بعض البطولات القديمة".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7316 ثانية