نيافة الحبر الجليل مار سويريوس حاوا يستقبل قداسة ‏البطريرك مار آوا الثالث رويل      بالصور .. مالخثا      لقاء الوفد الآشوري مع القنصل العام لروسيا الاتحادية في سيدني      اليوم الثاني للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      خلال استقباله البطريرك مار أوا الثالث .. رئيس الجمهورية: يجب ضمان مشاركة حقيقية للمسيحيين في الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية      الكنائس والمقابر التابعة لطائفة الارمن في الموصل التي نسفها واحرقها داعش عندما احتل الموصل منتصف عام 2014      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدا من منظمة إغاثة مسيحيي الشرق SOS Chretiens d’Orient      بعد ما يقارب 100 عام، قداس في الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في منطقة سور في ديار بكر- تركيا      غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم      بثمن خيالي.. بيع أشهر مقتنيات نابليون بونابرت      في ليلة ميسي.. تخطى بيليه وعادل رقما قياسيا لرونالدو      اليونسكو تكرِّم القديسة تيريزيا الطفل يسوع في عامي 2022 و2023      العراق.. عملية أمنية في ديالي والكاظمي يتفقد أربيل والبصرة      جرس إنذار بعودة داعش في العراق.. مخاوف من المناطق الرخوة      دراما الكرة الذهبية.. ليفاندوفسكي يخرج عن صمته و"يهاجم" ميسي      كوردستان تلزم وسائل إعلامها بمنع إعادة نشر "المحتوى الداعشي"      تحليل: ماذا سيحل باقتصاد العراق بدون دجلة والفرات؟      حال غزو أوكرانيا.. الولايات المتحدة تلوح بـ"قرار عسكري" سريع      البابا يتحدث للصحفيين في طريق عودته إلى روما متطرقا إلى زيارته الرسولية ومسألة الهجرة والعلاقات الأخوية مع الكنائس الأرثوذكسية
| مشاهدات : 992 | مشاركات: 0 | 2021-10-22 09:02:33 |

البطريرك يونان: مسيحيو لبنان سيندثرون إن لم يفعل الغرب شيئاً

 

عشتار تيفي كوم – آكي/

أكد بطريرك السريان الكاثوليك، مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان، أن المسيحيين اللبنانيين سيكون مصيرهم الاندثار إن لم يفعل الغرب شيئاً لأجلهم.

وفي مقابلة مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية (ACS) الخميس، شدد البطريرك يونان على “مدى إلحاح وقف الهجرة المسيحية من لبنان، ففي الواقع، إزاء الأزمة الاقتصادية وموجة العنف الحالية، إذا لم يساعد الغرب المسيحيين اللبنانيين، فقد ينقرض هذا المجتمع قريباً”.

وندد البطريرك الكاثوليكي بـ”خروج المؤمنين من بلد يبلغ عدد المسيحيين فيه حوالي مليوني شخص”. وأردف: “نخشى أن تكون هذه الأزمة نهاية المسيحيين في لبنان وجميع أنحاء الشرق الأدنى في غضون سنوات قليلة، في حال استمرار هذه الأزمة”.

وأوضح بطريرك السريان أن “المسيحيين عندما يهاجرون في العادة، كما حدث في العراق، سورية وتركيا، فإنهم لا يعودون إلى بلدانهم أبداً، سائلين أنفسهم: لماذا علينا أن نعود إن لم نستطع ضمان حياة كريمة أو حرية دينية لأطفالنا؟”.

وذكر البطريرك، أن “أحد كهنتنا تقدم بطلب تصريح إقامة، وهناك أبلغه أحد المسؤولين أنه يتم إصدار خمسة آلاف جواز سفر يوميًا، يقدر أن ثلاثة آلاف منها على الأقل لمسيحيين سيغادرون البلاد لاحقاً”.

وأوضح: “لا يمكننا اقناعهم بالبقاء لأنهم يقولون: كيف يمكننا مواجهة هذا الوضع؟ ليس هناك أمل بمستقبلنا. يجب النظر إلى مشاكل لبنان والقول للسياسيين إن الكيل قد طفح. ربما لم يعد هذا يهم السياسيين الغربيين، فعندهم مشاكل أخرى عليهم مواجهتها”.

وحسب البطريرك يونان، فإن “الغرب لا يفعل بحكمة وصدق ما يجب عليه فعله للدفاع عن الأقليات في الشرق الأوسط، والمسيحيين بشكل خاص”. واختتم بالقول: “لقد كنا هنا منذ آلاف السنين وتحملنا كل أنواع القهر”.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7306 ثانية