إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا      تعيد للأعمى بصره.. ماسك يكشف موعد تجربة شريحة المخ على البشر      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان
| مشاهدات : 1239 | مشاركات: 0 | 2021-10-20 14:36:03 |

وجبة خفيفة يمكن أن تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول

 

عشتار تيفي كوم – روسيا اليوم/

يُطلق على فرط ضغط الدم اسم "القاتل الصامت" لأن هذه الحالة الخالية من الأعراض يمكن أن تؤدي إلى أمراض قلبية مميتة.

ومع ذلك، من خلال تغيير نظامك الغذائي ونمط حياتك، يمكنك تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. فما هي الوجبة الخفيفة التي يجب أن تتناولها كل يوم لخفض ضغط الدم؟.

دُرس الفستق لآثاره المفيدة في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم وخفض الكوليسترول والحفاظ على صحة الأوعية الدموية. وجزء من الفستق هو وجبة خفيفة غنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية، حتى أكثر من المكسرات الأخرى.

ويُعرف ضغط الدم بأنه قياس القوة التي تتعرض لها الأوعية الدموية والأعضاء أثناء ضخ الدم في أنحاء الجسم.

ووجدت مراجعة لـ 21 دراسة أن تناول الفستق قلل من الرقم الانقباضي (الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم) بمقدار 1.82 ملم/زئبق، والرقم الانبساطي (السفلي) بمقدار 0.8 ملم/زئبق. فقط تأكد من اختيارك للفستق غير المملح: يجب تجنب الملح عند اتباع نظام غذائي لخفض ضغط الدم.

ويعد الفستق غنيا أيضا بـ L-arginine، وهو حمض أميني يتحول إلى أكسيد النيتريك عند تناوله، وهو ضروري لعملية تسمى توسع الأوعية الدموية، حيث تتمدد ما يزيد من تدفق الدم.

ولهذا السبب، ينصح باستخدام الفستق لعلاج ضعف الانتصاب.

وهناك المزيد من الطرق التي يمكن أن تقلل بها هذه المكسرات الخضراء اللذيذة من خطر الإصابة بأمراض القلب: يُنسب الفستق أيضا إلى خفض الكوليسترول.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 32 رجلا تناولوا 20% من سعراتهم الحرارية اليومية من الفستق، أن مستويات الكوليسترول لديهم انخفضت بنسبة هائلة بلغت 21%.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5679 ثانية