قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2021-10-19 11:28:05 |

صدور كتاب منهجي للبيانو للمؤلف فائز ميناس

 

صدر مؤخرا للمؤلف فائز ميناس كتاب (العزف الحر على آلة البيانو) وهو كتاب منهجي يتناول مختلف فنون العزف الحر والارتجال في عزف البيانو . ويهدف الكتاب الى تطوير مهارات مستخدمي آلة البيانو من خلال اتباع تقنيات مختلفة تساعد العازف على التعامل مع انماط متنوعة من الالحان استنادا الى فهم النظرية الموسيقية ونظام السلالم والتوافقات النغمية. كما يستعرض الكتاب ايضا طرائق العزف وفق بعض ألاساليب الموسيقية المعروفة كاسلوب الجاز والبلوز والبوب و موسيقى أميريكا اللاتينية وغيرها.

ويرى المؤلف بأن هذا الكتاب يعد متميزا عن المناهج التقليدية ذات اتجاه واحد والتي تتطلب من الدارس المتابعة المنتظمة لسنين عديدة,اذ قد لا تناسب الكثيرين ممن  يستخدمون البيانو لاغراض عديدة كالعزف مع الفرق والكورالات وتدريس الصف كما ان العديد من مستخدمي البيانو لايتبعون قراءة النوتة الموسيقية لكن مع ذلك يجيدون العزف الذي يخدم مجال عملهم. لذلك يلبي هذا الكتاب حاجة من يبحث عن تعميق الفهم وتطوير المهارات العزفية بطريقة منهجية.

قام بتقديم الكتاب للقراء الاستاذ الموسيقار العراقي محمد عثمان مدير المعهد الوطني للموسيقى في ألأردن












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6938 ثانية