‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      الاجتماع الدوري لكهنة ابرشية بغداد      السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      افتتاح ٢٦ مشروع لمختلف المهن لرفع وتحسين مستوى النشاط الاقتصادي والمهني في مركز قضاء تلكيف      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة      الكاردينال بارولين يتحدث عن زيارة البابا إلى قبرص واليونان آملا أن تكون بمثابة العودة إلى ينابيع الإنجيل والأخوّة      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية
| مشاهدات : 555 | مشاركات: 0 | 2021-10-19 10:30:37 |

الولايات المتحدة: وفاة وزير الخارجية السابق كولن باول إثر إصابته بفيروس كورونا

وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول. © رويترز

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

رحل وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول إثر إصابته بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت عائلته الاثنين، عن عمر ناهز 84 عاما. يذكر أن باول تولى منصب وزارة الخارجية بين عامي 2001 و2005 في عهد جورج بوش الابن، ليكون أول أمريكي من أصل أفريقي يشغل هذا المنصب. وكان باول مدافعا عن الحرب في العراق، وأدلى بخطاب أمام مجلس الأمن الدولي حول أسلحة الدمار الشامل التي كان يعتقد أن العراق يملكها. لكنه اعترف لاحقا بأن هذا الخطاب كان "وصمة" على سمعته.

توفي وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول إثر إصابته بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت عائلته الاثنين، عن عمر 84 عاما.

وتولى باول منصب وزارة الخارجية بين عامي 2001 و2005 في عهد الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن، ليكون هو أول أمريكي من أصل أفريقي يشغل هذا المنصب، كما كان أول أمريكي من أصول أفريقية يتولى منصب رئيس هيئة أركان الجيوش.

وذكرت العائلة في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد فقدنا زوجا وأبا وجدا رائعا ومحبا وأمريكيا عظيما" موضحة أنه "كان ملقحا بالكامل".

وفارق كولن باول الحياة في مستشفى والتر ريد الواقع في ضواحي واشنطن حيث يعالج الرؤساء الأمريكيون عادة.

 

حرب العراق

وكان باول مدافعا عن الحرب في العراق وأدلى في 5 شباط/فبراير 2003 بخطاب مطول أمام مجلس الأمن الدولي حول أسلحة الدمار الشامل التي كان يعتقد أن العراق يملكها، وهي حجج كانت وراء تبرير اجتياح البلاد.

واعترف لاحقا بأن هذا الخطاب كان "وصمة" على سمعته قائلا "كانت وصمة لأنني أنا من قدم هذا العرض للعالم باسم الولايات المتحدة، وستبقى على الدوام جزءا من حصيلة أدائي".

إلى ذلك، أشاد جورج بوش الابن بذكرى باول مؤكدا أنه "خدم دولته بشكل عظيم" وكان "يحظى باحترام شديد". وتابع "العديد من الرؤساء اعتمدوا على حكم وخبرة الجنرال باول" مشيرا إلى أنه كان "يحظى بالاحترام الشديد في البلاد والخارج".

   من جهته وجه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحية "لرجل عظيم". وقال خلال زيارة إلى تبيليسي "لقد خسر العالم أحد أعظم رجاله" مضيفا "لقد خسرت صديقا قريبا ومرشدا".

يذكر أن باول ولد في 5 نيسان/ابريل 1937 في هارلم ونشأ في نيويورك حيث درس الجيولوجيا. وبدأ مسيرته العسكرية في 1958، تولى أولا مركزا في ألمانيا ثم أرسل إلى فيتنام كمستشار عسكري للرئيس الأسبق جون أف كينيدي.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5570 ثانية