البابا فرنسيس يستقبل الاتحاد الدولي لوسائل الاعلام الكاثوليكية      اجتماع اعضاء لجنة تاليف القاموس في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل مع الشمامسة في بغداد      ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      رئاسة إقليم كوردستان تدين استهداف مطار بغداد وتعده إضراراً باسم العراق      العراق.. البرلمان يحدد موعد جلسة انتخاب رئيس الدولة      خبراء بريطانيون يحذرون من رفع قيود كورونا: "خطوة متهورة"      لـ 100 ألف عام وبمكان آمن.. خطة سويدية لدفن النفايات النووية      الأرجنتين تفوز على تشيلي رغم غياب ميسي      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2021-10-15 08:28:12 |

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى السنوية التسعين على تدشين تمثال المسيح الفادي في ريود دي جانيرو

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

بمناسبة الذكرى السنوية التسعين على تدشين تمثال المسيح الفادي في ريود دي جانيرو على جبل كوركوفادو وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى الكاردينال أوراني جواو تيمبيستا رئيس أساقفة ساو سيباستياو دو ريو دي جانيرو. حملت الرسالة توقيع أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين وجاء فيها يشارك قداسته مشاعر الفرح ويشارك في أفعال الشكر التي يرفعها سكان ريو دي جانيرو للمسيح الفادي، بمناسبة الذكرى التسعين لتدشين تمثاله على قمة كوركوفادو. هذا التمثال، بأذرعه المفتوحة في دعوة متواصلة للمصالحة، يصور الدعوة إلى الأخوة التي يطلقها ربنا إلى جميع المدن والبلدان لكي تكوِّن جماعة لا يشعر فيها أحد بأنّه وحده أو غير مرغوب فيه، أو مرفوض أو مُتجاهل أو منسي، وحيث يلتزم الجميع من أجل عالم أكثر عدالة وتضامنًا وفرحًا.

وتضيف الرسالة بالمناسبة، يشير الأب الأقدس إلى أنه بغض النظر عن مستوى تعليمهم أو ثروتهم، فإن جميع الأشخاص لديهم ما يساهمون به في بناء الأخوة الإنسانيّة وبالتالي لا ينبغي أن يبقى أحد "مكتوف الأيدي"، وإنما عليه أن يفتح ذراعيه للجميع، على مثال الفادي. ولتحقيق ذلك، يُعدُّ الحوار البناء أمرًا أساسيًا، لأنه "بين اللامبالاة الأنانية والاحتجاج العنيف، هناك على الدوام خيار ممكن وهو الحوار. الحوار بين الأجيال، الحوار بين الأشخاص، لأننا جميعنا بشر.

وتتابع الرسالة ولهذه الغاية، يأمل قداسته أن يتجدد في هذا اليوم الالتزام بقبول بعضنا البعض، واثقين من أن المسيح هو الذي يقبلنا أولاً: فهو يسكن في المدينة ويدعوكم إلى الاقتراب منه، لأنّكم بقربكم منه ستكونون قريبين من بعضكم البعض.  قريبون منه قريبون من بعضهم البعض. وإذ يطلب منكم أن تواصلوا الصلاة من أجله يرسل البابا فرنسيس، كعربون نعم سماوية وعلامة على المشاركة في هذا العيد، إلى مدينة ريو دي جانيرو وجميع الذين يشاركون في القداس الإلهي في ١٢ من تشرين الأول أكتوبر الجاري، البركة الرسولية باسم المسيح الفادي وبشفاعة والدة الشعب البرازيلي العذراء مريم سيّدة آباريسيدا.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4281 ثانية