نيافة الحبر الجليل مار سويريوس حاوا يستقبل قداسة ‏البطريرك مار آوا الثالث رويل      بالصور .. مالخثا      لقاء الوفد الآشوري مع القنصل العام لروسيا الاتحادية في سيدني      اليوم الثاني للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      خلال استقباله البطريرك مار أوا الثالث .. رئيس الجمهورية: يجب ضمان مشاركة حقيقية للمسيحيين في الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية      الكنائس والمقابر التابعة لطائفة الارمن في الموصل التي نسفها واحرقها داعش عندما احتل الموصل منتصف عام 2014      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدا من منظمة إغاثة مسيحيي الشرق SOS Chretiens d’Orient      بعد ما يقارب 100 عام، قداس في الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في منطقة سور في ديار بكر- تركيا      غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم      بثمن خيالي.. بيع أشهر مقتنيات نابليون بونابرت      في ليلة ميسي.. تخطى بيليه وعادل رقما قياسيا لرونالدو      اليونسكو تكرِّم القديسة تيريزيا الطفل يسوع في عامي 2022 و2023      العراق.. عملية أمنية في ديالي والكاظمي يتفقد أربيل والبصرة      جرس إنذار بعودة داعش في العراق.. مخاوف من المناطق الرخوة      دراما الكرة الذهبية.. ليفاندوفسكي يخرج عن صمته و"يهاجم" ميسي      كوردستان تلزم وسائل إعلامها بمنع إعادة نشر "المحتوى الداعشي"      تحليل: ماذا سيحل باقتصاد العراق بدون دجلة والفرات؟      حال غزو أوكرانيا.. الولايات المتحدة تلوح بـ"قرار عسكري" سريع      البابا يتحدث للصحفيين في طريق عودته إلى روما متطرقا إلى زيارته الرسولية ومسألة الهجرة والعلاقات الأخوية مع الكنائس الأرثوذكسية
| مشاهدات : 1030 | مشاركات: 0 | 2021-10-14 08:58:35 |

غبطة البطريرك يونان يزور مطران أبرشية لييج اللاتينية، بلجيكا

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

بعد ظهر يوم الأربعاء ١٣ تشرين الأول ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى صاحب السيادة جان بيار ديلفيل Jean-Pierre Delville  مطران أبرشية لييج اللاتينية، بلجيكا.

    خلال اللقاء، رحّب صاحب السيادة بغبطة أبينا البطريرك، معبّراً عن تقديره لغبطته ومحبّته له وللكنيسة السريانية وتراثها العريق، مثمّناً التضحيات الجسام التي تكبّدها الشعب السرياني خلال مذابح الإبادة "سَيفو"، وصولاً إلى ما يقاسيه مع مسيحيي الشرق من اضطهادات وصعوبات وتحدّيات إيمانية في أرضه الأمّ في الشرق حتّى هذا اليوم.

    كما تطرّق الحديث إلى التحضيرات لعقد الجمعية العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة الروماني، والتي انطلقت في الفاتيكان قبل أيّام، وقد شارك فيها غبطته ممثّلاً الكنائس الشرقية في المجلس الاستشاري الإعدادي لهذا السينودس، متناولين الدور المحوري البارز الذي يلعبه السينودس في مسيرة الكنائس في الشرق.

    من جهته، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن سعادته بالقيام بهذه الزيارة وبلقاء سيادته، شاكراً سيادته على حفاوة الاستقبال وعلى كلّ ما يقدّمه وأبرشيته من مساعدة في تأمين الخدمة الروحية والراعوية لأبناء كنيستنا القادمين حديثاً من الشرق إلى بلجيكا.

    وتكلّم غبطته عن الأوضاع الراهنة في الشرق، وما يعانيه أبناء شعبنا وجميع المؤمنين من صعوبات بسبب الظروف العصيبة في مختلف بلدان الشرق الأوسط. واستعرض غبطته مسيرة الكنيسة السريانية الكاثوليكية وانتشارها، وأبرز تحدّيات الخدمة في الشرق في هذه الظروف العصيبة، منوّهاً إلى ما تبذله الكنيسة من جهود للوقوف إلى جانب المؤمنين والتخفيف من معاناتهم قدر المستطاع.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب توما حبّابة كاهن الإرسالية السريانية في بروكسل، والشمّاس جبرائيل عطالله من رعية مار يوحنّا الرسول في هولندا. كما حضر اللقاء المونسنيور إيريك دو بوكلير Eric de Beukelaer، النائب العام في أبرشية لييج اللاتينية.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5801 ثانية