تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 922 | مشاركات: 0 | 2021-10-13 08:41:48 |

مسلحون يختطفون ثلاثة إكليريكيين في ولادية كادونا، شمال غرب نيجيريا

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

خطف مسلحون ثلاثة إكليريكيين في ولاية كادونا، شمال غرب نيجيريا.

 واقتحم المهاجمون إكليريكيّة "المسيح الملك" في وقت متأخر من ليلة الاثنين، وفتحوا النار على الكافتيريا حيث كان خمسة من الطلاب يجلسون بعد العشاء، وذلك بحسب ما ذكره الأب جوزيف هايب، رئيس فرع ولاية كادونا للجمعية المسيحية النيجيرية.

 وأضاف: "جاء هؤلاء المسلحون وحاصروا الطلاب وأخذوهم. وبعد ذلك، أطلقوا سراح اثنين وغادروا مع ثلاثة". أما متحدث باسم الشرطة، محمد خليج، فقال لوكالة أسوشيتد برس إنّه تمّ نشر قوات الأمن "لتمشيط الأدغال القريبة" ومحاولة إنقاذ الطلاب الإكليريكيين الثلاثة المختطفين.

 وأصيب ستة إكليريكيين في الهجوم، بحسب مسؤولين في الإكليريكية.

 وتضم الإكليريكيّة ما يقارب 130 إكليريكيًا.

 وتقع المدرسة في معهد القديس ألبيرت للتعليم العالي، الذي يضم في الغالب الإكليريكيين الذين يستعدون لنيل سر الكهنوت. والطلاب الثلاثة الذين تم اختطافهم من قبل المسلحين، هم في السنة الرابعة والأخيرة من الدراسة قبل أن يصبحوا كهنة.

 وشهدت كادونا، مثل معظم الولايات الواقعة في شمال غرب ووسط نيجيريا، تصاعدًا في الهجمات العنيفة من قبل الجماعات المسلّحة التي تعمل في الغابات النائيّة. ويقول خبراء أمنيون إنّ معظم المسلحين هم من الشباب من جماعة الفولاني العرقية الذين كانوا في السابق رعاة ماشية ووقعوا في نزاع استمرّ لعقود مع مجتمعات الهوسا الزراعية بشأن الوصول إلى مناطق المياه والمراعي.

 من جهته، علّق الرئيس التنفيذي لمؤسسة "عون الكنيسة المتألمة الدوليّة"، قائلاً: "إنّ اختطاف الطلاب الإكليريكيين، الشباب الأبرياء، مرة جديدة في نيجيريا، هو عمل مقيت. نناشد ضمير خاطفيهم ونحثّهم على إطلاق سراح هؤلاء الشباب. كما نطلب من أصحاب النوايا الحسنة أن ينضموا إلينا في الصلاة من أجل إطلاق سراحهم في القريب العاجل. وفي الوقت نفسه، ندعو المجتمعات الدوليّة إلى النظر عن قرب إلى الفظائع التي تحدث كل يوم، وإلى المعاناة المستمرة للمسيحيين بسبب بوكو حرام وهجمات الفولاني وأعمال العنف التي يرتكبها قطّاع الطرق في جميع أنحاء البلاد".

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6733 ثانية