تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 493 | مشاركات: 0 | 2021-10-07 10:08:33 |

زلزال باكستان.. عشرات القتلى والجرحى وعالقون بانهيار منجم

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

لقي ما يزيد على 20 شخصا مصرعهم وأصيب 200 آخرون في زلزال قوي ضرب جنوب غربي باكستان صباح اليوم، وأدى إلى انهيار أبنية معظمها طينية.

ولا تزال السلطات المعنية تعمل على الوصول إلى عمال في منجم فحم، عالقين تحت الأرض، إثر الزلزال الذي بلغت قوته 5.7 درجات بحسب مقياس ريختر، والذي ضرب ولاية بلوشستان.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن مركز الزلزال، الذي بلغت قوته 5.9 درجات، كان على بعد 14 كيلومترا في الشمال إلى الشمال الشرقي من هارناي في ولاية بلوشستان.

وقال نائب المفوض المحلي، سهيل أنور شاهين، إنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى بشكل أكبر مع استمرار عمل أطقم الانقاذ في البحث بالمنطقة الجبلية النائية، بحسب رويترز.

وأضاف شاهين، نقلاً عن عمال مناجم فحم في المنطقة، أن 4 على الأقل من الضحايا قتلوا عندما انهار منجم الفحم الذين كانوا يعملون به. كما انهار ما يصل إلى 100 منزل، ما أدى إلى دفن السكان النائمين في داخلها.

كما تسبب الزلزال بانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة برمتها، مما أجبر الفرق الطبية على تقديم الاسعافات الأولية للمصابين على أضواء مصابيح مؤقتة، في مستشفيات غير مجهزة بشكل كاف لاستقبال هذا العدد من الضحايا.

وتبذل فرق الانقاذ جهودا في انقاذ ما يزيد على 15 عاملا عالقين في منجم للفحم، على أطراف الولاية.

يشار إلى أن باكستان ليست بمنأى من الزلازل وكانت تعرضت عام 2015 إلى زلزال بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر، مما أودى بحياة المئات في المناطق الجبلية النائية.

كما تعرض إقليم كشمير لزلزال قوته 7.6 درجات على مقياس ريختر عام 2005، الأمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 73 ألف شخص وشرد أكثر من 3.5 ملايين نسمة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5543 ثانية