قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 943 | مشاركات: 0 | 2021-10-01 08:36:40 |

البابا فرنسيس: نحن جزء من هذا الانسجام الكوني!

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

بمناسبة انعقاد الندوة المخصصة لتعزيز التعليم المستدام في إطار مبادرة Youth 4 Climate التي تنظمها إيطاليا في إطار الرئاسة المشتركة الإيطالية البريطانية لمؤتمر الأطراف COP26 وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى المشاركين قال فيها أيها الشباب الأعزاء، أرغب في أن أشكركم على أحلامكم ومشاريع الخير التي لديكم وعلى حقيقة أنكم مهتمون جدًّا بالعلاقات الإنسانية والعناية بالبيئة. شكرا. إنه مصدر قلق جيّد للجميع. إنَّ هذه الرؤية قادرة على وضع عالم البالغين في أزمة، لأنها تكشف حقيقة أنكم لست فقط مستعدّين للعمل، وإنما أنكم أيضًا مستعدّين للإصغاء الصبور والحوار البنّاء والفهم المتبادل.

لذلك تابع البابا فرنسيس يقول أشجعكم على توحيد الجهود من خلال ميثاق تربوي واسع من أجل تنشئة أجيال راسخة في الخير، ناضجة، قادرة على تخطّي التشرذم وإعادة بناء نسيج العلاقات لكي نبلغ إلى بشريّة أكثر أخوة. يُقال إنكم المستقبل، لكن في هذه الأشياء أنتم الحاضر، أنتم هم الذين يبنون اليوم المستقبل في الحاضر. يسير الميثاق التربوي العالمي - الذي تم إطلاقه في عام ٢٠١٩ - في هذا الاتجاه ويسعى إلى تقديم أجوبة مشتركة للتغيير التاريخي الذي تعيشه البشرية والذي جعله الوباء أكثر وضوحًا. إنَّ الحلول التقنية والسياسية لا تكفي ما لم يتمَّ دعمها بمسؤولية كل عضو وبعملية تربوية تعزز نموذجًا ثقافيًا للتنمية والاستدامة يتمحور حول الأخوة والعهد بين البشر والبيئة. يجب أن يكون هناك انسجام بين الأشخاص، رجال ونساء، والبيئة. نحن لسنا أعداء، ولسنا غير مبالين. نحن جزء من هذا الانسجام الكوني.

وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو بالقول من خلال الأفكار والمشاريع المشتركة، سيكون من الممكن إيجاد حلول تتغلب على فقر الطاقة وتضع العناية بالخيور المشتركة في محور السياسات الوطنية والدولية، وتعزز الإنتاج المستدام، والاقتصاد الدائري، وتجمع التقنيات المناسبة. لقد حان الوقت لاتخاذ قرارات حكيمة لكي يتم تقييم الخبرات العديدة التي تمَّ اكتسابها خلال السنوات الأخيرة، لكي نجعل ممكنة ثقافة الرعاية، وثقافة المشاركة المسؤولة. أنا أرافقكم في مسيرتكم وأشجعكم على مواصلة العمل من أجل خير البشرية. ليبارككم الله جميعًا.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9328 ثانية