تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 666 | مشاركات: 0 | 2021-09-26 09:57:16 |

البابا للبطريرك الأرمني الجديد: أنا قريب من آلام سوريا ولبنان

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

منح البابا فرنسيس الشركة الكنسيّة لبطريرك كيليكيا الجديد للأرمن الكاثوليك الذي استقبله صباح أمس في الفاتيكان. وفي رسالة وجهها إلى صاحب الغبطة رافائيل بدروس الحادي والعشرين ميناسيان يحثّه على قيادة الكنيسة على درب الأخوة والحوار المسكوني.

في رسالة سلمها لبطريرك كيليكيا الجديد للأرمن الكاثوليك منحه فيها الشركة الكنيسة عبر قداسة البابا فرنسيس لصاحب الغبطة رافائيل بدروس الحادي والعشرين ميناسيان عن فرحه وفرح الكنيسة جمعاء التي رافقت بالصلاة مسيرة سينودس أساقفة الكنيسة البطريركية لبيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك الذي دعا إليه البابا الى روما. 

ويكتب البابا في رسالته "إنَّ كل عضو من شعب الله المقدس الأرمني الكاثوليكي كان ينتظر راعيه لكي يتعرف عليه ويدعو باسمه ويقوده بكلمة الإنجيل القوية والوديعة". بعدها توجّه فكر البابا فرنسيس الى آلام سوريا وللبنان حيث كنيسة كيليكيا للأرمن الكاثوليك حاضرة وإنما أيضاً الى الوباء الذي لا زال اليوم أيضًا يؤثِّر على الحياة في انحاء مختلفة من العالم. ويكتب الأب الأقدس إن جميع الأشخاص ذوي الإرادة الصالحة ولاسيما المسيحيين مدعوون لكي يقتربوا من بعضهم البعض ويظهروا لبعضهم البعض أنهم إخوة مُتغلِّبين على اللامبالاة والعزلة؛ لأنه وحتى في ظل فيضانات التاريخ وصحاري عصرنا يمكننا وعلينا أن نسير للقاء المصلوب القائم من الموت.

كذلك لم ينسى البابا فرنسيس غنى وعذاب الشعب الأرمني "الخبير في المعاناة بسبب التجارب المتعددة التي مرّ بها خلال فترة أكثر من ١٧٠٠ سنة من التاريخ المسيحي". وإنما شعب قادر على أن يُثمر ويعطي ثمرًا من خلال قداسة وحكمة قديسيه وشهدائه وثقافة أطباءه ومفكريه، والفن الذي يعرف كيف ينحت في الصخرة علامة الصليب كشجرة للحياة شهادة على انتصار الايمان على جميع القوى المعادية معادية في العالم.

وبالتالي جاءت دعوة البابا لقيادة الكنيسة والحفاظ على الذاكرة والتقاليد، موكلاً إلى عناية البطريرك الشباب والدعوات ويكتب عليكم أن تجدوا الانسجام الحكيم بين مختلف مكونات جماعتكم مثل راهبات الحبل بلا دنس، ورهبانية الآباء المخيتاريست ومعهد الإكليروس البطريركي في بزمار، وإنما أيضاً العديد من الأبناء الذين تنشّؤوا ويعيشون داخل الكنيسة اللاتينية ولكنهم يدركون جيدًا إنتماءهم الأرمني. بعدها شجع البابا فرنسيس البطريرك على النظر الى مثال القديسين ولاسيما إلى القديس غريغوريوس الناريكي الذي أعلنه البابا نفسه ملفانًا للكنيسة ويكتب إنهم يدلوننا بشكل خاص على درب الأخوّة الأصيلة والحوار المسكوني مع الإخوة من الكنيسة الرسولية الأرمنية. وختم الأب الأقدس رسالته متمنيًّا أن ينطلق البطريرك بالكنيسة مجددًا إلى العرض خلال هذه العقود الأولى من الالفية الثالثة ومنحه الشركة الكنيسة التي طلبها وفقا للتقليد والقوانين القائمة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5500 ثانية