العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد      بالصور.. نيافة الاسقف مار اوكن قرياقوس اسقف الهند يترأس قداسا في كنيسة مريم العذراء في محافظة دهوك      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة      الإعلان عن الإدارة المستقلة لزاخو بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان
| مشاهدات : 1168 | مشاركات: 0 | 2021-09-13 15:02:38 |

رئيس إقليم كوردستان يشارك في مراسم تنصيب بطريرك كنيسة المشرق الآشورية

 

عشتار تيفي كوم – موقع رئاسة اقليم كورستان/

شارك فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الاثنين ١٣ أيلول ٢٠٢١، في مراسم الحفل الديني المقام لتنصيب قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريركاً لكنيسة المشرق الآشورية، والتي جرت في كنيسة مار يوخنا المعمدان بناحية عينكاوا.

وهنأ فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، راجياً له النجاح والتوفيق. من جهتهم، عبر قداسة البطريرك وكنيسة المشرق الآشورية عن شكرهم لمشاركة ودعم فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، كما شكروا رئاسة إقليم كوردستان والجهات المعنية على كل العون والتسهيلات التي قدمتها لاستضافة وإنجاح هذه المراسم.

بعد انتهاء المراسم، وفي تصريح للصحفيين، قال فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني:

“جئنا اليوم لتهنئة البطريرك الجديد للكنيسة الآشورية في العالم، وقدمنا له التهاني. فيما يتعلق بنا في إقليم كورستان، يمثل هذا التعايش دائماً لوحة جميلة بكل المكونات التي تقطن إقليم كوردستان، لهذا جئنا اليوم إلى هنا وقدمنا التهاني له، ورجونا له النجاح وطول العمر، وسينجح بعون الله”.

ولدى إجابته على سؤال عن الرسالة التي يوجهها للمسيحيين، قال فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني:

“رسالتنا لكل أخواتنا وإخواننا المسيحيين هي أن العراق عموماً جميل بلوحة التعايش التي تجمعنا كلنا للعيش في هذا البلد، نأمل أن يبقوا في هذا البلد، وأن نعمل جميعنا معاً وبرغبتنا لخدمة هذا البلد وتقدمه”.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4228 ثانية