ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2021-07-27 13:03:15 |

رئيسة هيئة الاستثمار العراقية تزور مؤسسة الجالية الكلدانية في مشيغان

 

عشتارتيفي كوم/

كارولين هرمز – مشيغان

 

أستقبل السيد مارتن مناّ رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية وغرفة التجارة الكلدانية الامريكية، رئيسة هيئة الاستثمار العراقية السيدة سها داود نجار يوم السبت 24 تموز 2021 في بناية مؤسسة الجالية الكلدانية في الواقعة في مدينة سترلنك هايتس بولاية مشيغان الامريكية.

بدأت الزيارة بجولة في أروقة وأقسام البناية الحديثة واطلع الدكتور عضيد ميري مدير المشاريع في المؤسسة على البرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة لأبناء الجالية.

بعدها عقد اجتماع خاص ضم مجموعة من رجال الاعمال الكلدان والعراقيين حضره الملحق التجاري في السفارة العراقية في واشنطن الدكتور حسام ياسين محسن والقنصل العراقي في ولاية مشيغان السيد عدنان المعجون ومعاون القنصل العام السيد محمد الضامن ومجموعة من أبناء الجالية العراقية واليزيدية.

في بداية الاجتماع رحب السيد مناّ بضيوفه الكرام، تلاها كلمة رئيسة هيئة الاستثمار العراقية التي ذكرت فيها الغاية من الزيارة لقاء رجال الأعمال والتركيز على التعاون المشترك واستعراض فرص الاستثمار ومنح الإجازات ورسم السياسة الاقتصادية والرغبة لجذب الجالية العراقية والشركات الامريكية الى العراق.

وذكرت في حديثها بانها تعمل بجدية وشفافية وساهمت بجلب بعض الشركات الكبيرة في مجالات الإسكان والكهرباء والصناعة. وتحدثت عن أهم المحاور التي تهم المستثمرين وخطوات العمل وتنويع القاعدة الاقتصادية وارباح المشاريع في الأسواق العراقية ومساعي القضاء على الفساد والتعقيدات الإدارية والإصلاحات المصرفية وأكدت بان الفساد والسياسة متداخلة مع بعضها في العراق وعلينا التعامل مع الأمور بحكمة وواقعية ووفق القوانين السائدة.

وأكدت بانه اليوم والحمدالله لدينا هيئة استثمار قوية ومحترفة ولها دعم كامل من رئيس الوزراء في مجال الإصلاحات الاقتصادية ومقاومة الفساد وتعتبر هيئة مستقلة عن التأثيرات السياسية الى حدٍ كبير.

وذكرت أيضاً "يحزنني أن أرى الجالية منفصلة عن العراق وحضوري اليوم معكم هو للاستماع الى أراءكم ومد جسور التعاون سيما وأن العراق يعتبر سوق كبير في كافة المجالات والطلبات كبيرة ومربحة في كافة القطاعات الاستهلاكية والتنموية والصناعية والإسكانية والسياحية، والعراق بحاجة الى خدمات وبضائع وصناعة وتنمية اقتصادية ونتمنى ان نستقبل استثماراتكم في العراق قي أقرب فرصة".

ساهم الحضور في طرح الأسئلة وإبداء أراءهم بشأن صعوبات العمل في العراق والروتين الإداري والناحية الأمنية وغياب التأمين على المشاريع واستحصال المدفوعات المستحقة والحصول على إجازات المشاريع بصورة تنافسية عادلة ووفق الضوابط والمعايير الدولية.

في ختام الاجتماع شكر السيد مناّ رئيسة هيئة الاستثمار العراقية والوفد المرافق على الزيارة متمنياً التوفيق في مسعاهم وكل النجاح للسادة المستثمرين والامن والاستقرار والسلام لبلدنا العراق العظيم.

 






















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6343 ثانية