قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 504 | مشاركات: 0 | 2021-07-26 10:21:18 |

صحة إقليم كوردستان: الموقف الوبائي لفيروس كورونا "سيء جداً"

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

حذرت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، اليوم الإثنين، من أن الموقف الوبائي لانتشار فيروس كورونا سيء جداً، مشيرةً إلى تسجيل عدد قياسي من الإصابات حتى وقت متأخر من الليلة الماضية. 

وقالت الوزارة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن الوزير سامان برزنجي وصل اليوم إلى مدينة دهوك بسبب سوء انتشار كورونا والعدد الكبير للإصابات. 

وأشارت وزارة صحة إقليم كوردستان إلى أن لديها خطة جديدة لمعالجة المرضى، وتخصيص مستشفى آخر للمصابين بالفيروس. 
 
الوزارة شددت على أنه "للأسف فإن الموقف الوبائي لفيروس كورونا سيء جداً"، مبينةً أنه حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة الماضية "تم تسجيل أكبر عدد من الإصابات، والعدد كبير جداً، وأغلب تلك الإصابات سجلت في محافظة دهوك". 

إلى ذلك، قال وكيل وزارة الصحة في إقليم كوردستان رهيل فريدون لشبكة رووداو الإعلامية إن المجلس الأعلى للوزارة سيجتمع اليوم عبر الانترنت لإعداد مقترحات تقدم إلى اللجنة العليا لمكافحة كورونا على ضوء الحصيلة الأخيرة للإصابات وتقييم الموقف الوبائي لمناقشتها في اجتماع يعقد غداً الثلاثاء.

 ولفت إلى مضاعفة الكميات المؤمَنة من لقاحات كورونا بمقدار مرتين أو ثلاث خلال الأسابيع المقبلة، مبيناً أن الوزارة ستقرر اليوم بشأن مقترحاتها وخططها لتوفير اللقاح وتحويلها إلى توصيات.  

ويستخدم إقليم كوردستان ثلاثة أنواع من لقاحات كورونا وهي فايزر وأسترازنيكا وسينوفارم، وأشار رهيل فريدون إلى زيادة مراكز توزيع لقاح فايزر "بسبب ما كشف حديثاً عن تسهيل استخدام فايزر وحفظه لمدة شهر في درجة حرارة تتراوح بين 2 إلى 8 درجات". 
 
 وسجلت وزارة صحة إقليم كوردستان، أمس الأحد، أعلى حصيلة إصابات بكورونا بـ2178 إصابة جديدة و14 حالة وفاة، وأوضح وكيل الوزارة أن نسبة الإصابة وصلت إلى 18% "وهذا أمر متوقع لأن الموجة الجديدة انتشرت في كل العالم وخاصة سلالة دلتا وهو أسرع انتشاراً من الموجتين الأولى والثانية".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2704 ثانية