ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 519 | مشاركات: 0 | 2021-07-26 10:06:54 |

تعرف على أصغر المشاركين في تاريخ الأولمبياد

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

حالة من الاحتفاء شهدتها منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي بالبطلة السورية، هند ظاظا، التي تعد أصغر رياضية مشاركة في أولمبياد طوكيو، إذ تبلغ من العمر 12 عامًا فقط.

كما أصبحت لاعبة تنس الطاولة السورية خامس أصغر لاعبة تشارك في تاريخ الأولمبياد. وودعت ظاظا "أولمبياد طوكيو" بعد الخسارة أمام النمساوية جيا ليو بنتيجة 4 – 0.

وعقب تلك المواجهة، أشار المدرب أدهم جمعان، الذي اكتشف "الطفرة السورية" كما يلقب البعض الصغيرة ظاظا، إلى أن هناك خطة تسير عليها هند منذ قرابة الخمس سنوات، وأنها تتضمن أن تكون المشاركة في أولمبياد طوكيو شرفية، والغرض الأهم منها هو الاحتكاك بأجواء هذا الحدث الرياضي العالمي، على أن يكون الهدف من المشاركة في "أولمبياد باريس 2024" هو الحصول على ميدالية أولمبية.

ويرصد موقع "سكاي نيوز عربية" بعض من أصغر المشاركين في الأولمبياد عبر التاريخ.

ديمتريوس لوندراس

يعد اليوناني ديمتريوس لوندراس هو أصغر رياضي يشارك في الألعاب الأولمبية على مر التاريخ، عندما خاض منافسات أولمبياد أثينا عام 1896.
برع لوندراس في سن صغير بلعبة الجمباز، ليشارك مع منتخب بلاده في الأولمبياد بعمر الـ 10 سنوات فقط، وتمكن من الفوز بالميدالية البرونزية، ليكتب اسمه بحروف من ذهب ضمن قائمة أبرز اللاعبين الذين شاركوا في الأولمبياد بمختلف نسخها.

غوريكا سينغ

كانت السباحة النيبالية غوريكا سينغ، أصغر المشاركين في "أولمبياد 2016"، التي أقيمت بريو دي جانيرو في البرازيل، بعمر 13 عامًا فقط، ورغم فوزها في الجولة الأولى من سباق 100 متر، لم تتأهل إلى الدور نصف النهائي، وأنهت الأولمبياد في المركز الـ 31.

لويجينا جيافوتي

في العام 1928، أقيمت دورة الألعاب الأولمبية في أمستردام بهولندا، ومثل إيطاليا بلعبة الجمباز ثلاثة لاعبات لم يتجاوز عمرهم حينها الـ 13 عامًا، على رأسهم اللاعبة لويجينا جيافوتي (11 عامًا)، بالإضافة إلى إينيس فيرسيسي وكارلا مارانجوني أصحاب الـ 12 عامًا.

إنجي سورينسن

شهدت أولمبياد 1936، التي أقيمت في برلين، فوز صاحبة الـ 12 عامًا، السباحة الدنماركية إنجي سورينسن بالميدالية البرونزية، لتكون أصغر فائزة بميدالية أولمبية على المستوى الفردي عبر التاريخ.

مارجوري جيسترينج

في "أولمبياد 1936" أيضًا، فازت الأمريكية مارجوري جيسترينج البالغة من العمر ثلاثة عشر عامًا بالميدالية الذهبية في الغطس من منصة متحركة، لتكون واحدة من أصغر أصحاب الميداليات الأولمبية.

دونا دي فارونا

في عمر الـ 13 عامًا، شاركت السباحة الأميركية دونا دي فارونا في أولمبياد 1960، التي أقيمت في روما، ونجحت رفقة فريقها في الفوز بالميدالية الذهبية في سباقات التتابع (400 متر حرة).

دومينيك موشيانو

في أولمبياد 1996، التي أقيمت في أتلانتا، شاركت دومينيك موشيانو مع فريق الجمباز النسائي الأميركي، وهي في عمر الـ 14 عامًا فقط، ونجح هذا الفريق في تحقيق الميدالية الذهبية حينها.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2738 ثانية