ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 690 | مشاركات: 0 | 2021-07-26 09:59:13 |

معرض افتراضي يبرز تماسك الإيمان المسيحي الأرمني

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

بعد أقل من شهر من إلحاق صاروخين ضررا بشكل كبير بكاتدرائية غزانتشوتسوت في بلدة شوشا الأرمنية في أكتوبر الماضي، وقف هوفيك هوفسيبيان ومريم سركسيان عند مذبح الكاتدرائية وتزوجا وسط الأنقاض.

قالت سركسيان: "لقد أدركنا أن استمرار خطط زفافنا سيكون رسالتنا بأن نقول إنه على الرغم من التفجيرات، لن تفقد كنيستنا قدسيتها وقيمتها أبدًا"، معترفة كانوا بأنهم قلقين من تعرضهم للقصف أثناء وجودهم في الداخل. 

روى الزوجان قصتهما كجزء من قصة كاتدرائية غزانتشوتس في معرض افتراضي جديد حصري من متحف الكتاب المقدس بعنوان "الإيمان القديم: كنائس ناغورنو كاراباخ"، والذي يضم سبعة أماكن مقدسة للأرمن المسيحيين في ناغورنو- منطقة كاراباخ، التي يعرفها الأرمن تاريخيًا باسم "آرتساخ". 

إنه أول معرض افتراضي ينشئه المتحف. أخبر جيفري كلوها، كبير مسؤولي التنظيم، Crux أنه يأمل أن يسلط المعرض الضوء على قيمة هذه المواقع المسيحية التاريخية والخطر الذي تواجهه. "قررنا كتابة قصة مهمة حقًا وشيء ربما لا يعرفه الأمريكيون. من نواحٍ عديدة، يعد هذا نموذجًا مصغرًا من المشكلات في جميع أنحاء المنطقة التي تتعرض فيها هذه المواقع للخطر، وهذه الآثار معرضة للخطر، ويفقد الأشخاص إمكانية الوصول إلى الأماكن التي كانوا يعبدون فيها لفترة طويلة جدًا، "قال كلوها. 

في الواقع، كان من المفترض في الأصل أن يحتوي المعرض على بضع صور فقط قبل أن تضرب الصواريخ كاتدرائية غزانتشوتس - المعروفة أيضًا باسم كاتدرائية المخلص المقدس - وأصبح الوضع العسكري غير مؤكد. المخططين انتقلوا إلى جعله مشروعًا أكبر بكثير، ليس فقط من خلال صور المواقع ولكن مقاطع الفيديو التي تعرض قصصًا شخصية من الناس في المنطقة. 

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة لا تزال تسعى للحصول على إذن من أذربيجان لزيارة الكاتدرائية ومواقع التراث الأخرى في ناغورنو كاراباخ.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2876 ثانية