بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2021-07-19 10:06:59 |

الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل الكاردينال لويس ساكو

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان العراق/

 

 

استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، ظهر يوم الأحد ١٨ تموز ٢٠٢١، السيد الكاردينال لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم ووفداً مرافقاً له.

 

وجرى في لقاء بحث أوضاع المكون الكلداني والمسيحيين في العراق وإقليم كوردستان بصورة عامة، وأحوال النازحين المسيحيين في إقليم كوردستان، وسلط الجانبان الضوء على الأوضاع في سهل نينوى وأوضاع مسيحيي الموصل والمنطقة.

 

واتفق الجانبان على الرأي بأن الثقة والاطمئنان ضروريان ليتمكن النازحون المسيحيون من العودة إلى ديارهم والبدء بإعادة إعمار مناطقهم وإعادة الحياة إليها بعد أن تضررت كثيراً جراء هجمات داعش وباتت بحاجة للمساعدة والعون الدوليين.

 

وأثنى نيافة الكاردينال ساكو على التعايش وقبول الآخر والتسامح والعمران والتقدم في ٳقلیم كوردستان ودور القيادة فیه، مؤكداً أن الكوردستانية هوية جامعة لكل المكونات الدينية والقومية، وأن بإمكان المسيحيين اللاجئين في دول العالم العودة للعيش في أمن وأمان بكوردستان والاشتراك والمشاركة في تقدمها وإعمارها.

 

من جانبه، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن إقليم كوردستان يفخر بثقافة التعايش والتسامح وسيبقى كما هو دائماً الحضن الآمن لكل مكوناته. ووصف الجانبان زيارة قداسة بابا الفاتيكان للعراق وإقليم كوردستان بالمهمة والتي لها دور في تعميق ثقافة التعايش.

 

وشكلت الانتخابات العراقية القادمة ومجموعة مسائل تخص شؤون الكنيسة والمسيحيين في العراق وإقليم كوردستان، محوراً آخر للقاء.












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3681 ثانية